NORTH PULSE NETWORK NPN

أهالي السويداء يطردون وفداً روسياً

نورث بالس

أفاد نشطاء محليين، أن أهالي السويداء الرافضين لسياسات حكومة دمشق وأنظمتها الأمنية في بلدة “الثعلة”، طردوا وفداً عسكرياً روسياً برفقة عناصر أمنية تابعة للقوات الحكومية من البلدة الواقعة بالريف الغربي.

وبحسب النشطاء والأهالي، فـأن سكان بلدة “الثعلة” بريف السويداء الغربي، أقدموا على طرد وفد عسكري روسي دخل البلدة، أمس الثلاثاء، في أعقاب احتجاجات شهدتها مطلع الأسبوع الجاري، قتل على أثرها شخصين وأصيب آخرون.

ولفتت مواقع محلية، أن “عربتين عسكريتين روسيتين دخلتا بلدة الثعلة، حيث إنهما انطلقتا من درعا برفقة دورية للمخابرات العسكرية التابعة لحكومة دمشق، ثم ترجل الجنود الروس منتشرين حول مبنى البلدية بأسلحتهم، ما اعتبره سكان البلدة (تحركات مستفزة)”.

وأشارت إلى أن “أهالي البلدة تجمعوا على إثر ماسبق أمام مبنى البلدية، وطالبوا برحيل الجنود الروس واعتبروا أنهم محتلون، لينسحب بعدها الوفد الروسي على الفور”.

يذكر أن مئات من أبناء محافظة السويداء اقتحموا مبنى السرايا (مركز محافظة السويداء) يوم الأحد الماضي، وأضرموا الإطارات حول المبنى في احتجاج منهم على سوء الأوضاع المعيشية التي يعاني منها أبناء المحافظة، لتتطور الأمور ويطالبوا برحيل “النظام”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.