NORTH PULSE NETWORK NPN
People search through the rubble of collapsed buildings where a newborn girl was found in the town of Jinderis, Aleppo province, Syria, Tuesday, Feb. 7, 2023. Residents in the northwest Syrian town discovered the crying infant, whose mother gave birth to her while buried underneath the rubble of a five-story apartment building leveled by this week's devastating earthquake, relatives and a doctor say. (AP Photo/Ghaith Alsayed)

توثيق المزيد من ضحايا الزلزال في مناطق حكومة دمشق

نورث بالس

 

وثقت “الهيئة العامة للطب الشرعي”، مقتل 1567 شخصاً في مناطق حكومة دمشق جراء الزلزال، بينهم 644 امرأة و385 طفلاً و538 رجلاً.

 

وقال مدير الهيئة زاهر حجو، إن أكبر عدد للضحايا كان في مدينة جبلة، بواقع 313 شخصاً.

 

وأشار حجو إلى وجود 11 جثة مجهولة الهوية من ضحايا الزلزال، سبعة منهم في حلب وأربعة باللاذقية، إضافة إلى ثلاثة أكياس أشلاء، لافتاً إلى إجراء فحوص “DNA” لهم.

 

ولم يستبعد المسؤول الصحي، العثور على جثث أخرى تحت الأنقاض خلال الفترة المقبلة، وفق وكالة “سبوتنيك”.

 

وأوضح حجو أن أسباب الوفيات تنوعت بين أذيات في الرأس والأذيات الصدرية، إضافة إلى ثلاث حالات لأشخاص قضوا باحتشاء عضلة قلبية نتيجة الخوف والهلع.

 

وحذر حجو من “ارتفاع نسبة الوفيات بين الشبان نتيجة الإصابة باحتشاء عضلة القلب”، في حال استمرار “الحشد السلبي” حول الزلازل.

 

ولفت حجو إلى أن الهيئة لا تمتلك قدراً كافياً من التجهيزات لمواجهة هكذا كوارث، خصوصاً فيما يتعلق بأكياس نقل الجثامين، ومعدات الفحص سواء للأحياء أو للوفيات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.