NORTH PULSE NETWORK NPN

الإفراج عن فتاة كردية بعد أن اختطفتها الفصائل الموالية لتركيا لـ300 يوم

نورث بالس

أفرجت الشرطة العسكرية الموالية للقوات التركية، في مدينة عفرين، اليوم عن شابة اختطفت منذ 27 شباط عام 2020، بعد أن دفع ذويها مبلغ ألف ليرة تركية لإحدى المحاكم التركية.

وبحسب مؤسسة ايزدينا في مدينة عفرين، فأن الشرطة العسكرية الموالية لتركيا أفرجت عن الشابة الكردية آرين دلي حسن البالغة من العمر 21 عاماً، اليوم الأربعاء، بعد أن دفعت عائلتها كفالة مالية قدرها ألف ليرة تركية.

وكانت الفتاة معتقلة برفقة العشرات من الفتيات الأخريات، في سجن معراته المركزي، وتنقلت بين عدة سجون في مدن عفرين، الباب، إعزاز.

وتعرف ذوي الشابة آرين دلي حسن عليها من بين النساء والفتيات التي انتشر مقطع فيديو لهن على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء اقتحام فصائل “جيش الإسلام وأحرار الشام” للمقر الأمني الرئيسي لفرقة “الحمزة” الموالية لتركيا في 28 أيار/ مايو الفائت بمدينة عفرين.

ورغم أن ذوي الفتاة، توجهوا لمركز الشرطة العسكرية بعد أن قام عناصرها بنقل الفتيات لمقرهم، أثناء هجوم فصيلي أحرار الشام وجيش الإسلام إلاّ أنهم أنكروا وجودها لديهم آنذاك.

وكانت آرين دلي حسن اعتقلت بشكل تسعفي في 27 شباط/ فبراير 2020 من قبل مجموعة عسكرية تتبع للقائد العسكري في فرقة الحمزة “أبو شاهر حمزات” الموالي لتركيا والذي يعد المسؤول الأول عن جميع المختطفين التي تجري في ناحية شيراوا.

وتنحدر الشابة آرين دلي حسن من قرية كيمار التابعة لناحية شيراوا جنوب شرق عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.