NORTH PULSE NETWORK NPN
(FILES) In this file photo taken on September 27, 2019 during a guided tour with the Russian army shows men walking past a poster of Syrian President Bashar al-Assad in the old city of Aleppo. - Syria is to hold a presidential election on May 26, the parliament speaker announced today, the country's second in the shadow of civil war, seen as likely to keep President Bashar Al-Assad in power. (Photo by Maxime POPOV / AFP)

الآلاف من الموظفين يقدمون استقالتهم في مناطق حكومة دمشق

نورث بالس

 

 

تقدم عشرات الآلاف من الموظفين الذين يعملون في مؤسسات حكومة دمشق بطلبات الاستقالية على خلفية الأزمة التي تمر بها مناطق سيطرتها وتدهور الليرة السورية وتدني الأجور.

 

ولفتت مصادر مطلعة في وزارة الصناعة، استمرار العمل بالتعميم الذي ينص على رفض طلبات الاستقالة، إلى “العدد الكبير جداً”.

 

وقالت المصادر لصحيفة “تشرين” الحكومية، إن وزارة الصناعة “مضطرة” لرفض طلبات الاستقالة، لأن “أعداد المتقدمين للاستقالات كبير جداً”، مشيرة إلى أن الموافقة على كل الطلبات تعني “تفريغ الشركات من كوادرها”.

 

وأضافت المصادر أن المسابقات التي أعلنت عنها وزارة الصناعة لم يتقدم إليها إلا أعداد قليلة جداً، ولن تعوض التسرب الذي سيحصل، في حال تم فتح باب الاستقالات.

 

من جهته، رأى المحامي عارف الشعال، أن كتاب وزير الصناعة الذي طلب من المديرين العامين للمؤسسات العامة الصناعية عدم رفع طلبات الاستقالة للوزير، إلا في حالات ضيقة جداً، مخالف للفقرة “ب” من المادة 133 من نظام العاملين الأساسي في الدولة.

 

وأكد الشعال أن هذا الكتاب الذي يحرم العامل من حقه الذي كفله القانون بتقديم الاستقالة وقتما يريد، “يعد انتهاكاً لمبدأ سيادة القانون الذي يعد أساس الحكم في الدولة حسب المادة 50 من الدستور”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.