NORTH PULSE NETWORK NPN

السويداء .. تشكيل كيان تربوي يمثل “معلمي السويداء الأحرار”

نورث بالس

 

يستمر الآلاف من أهالي السويداء في تظاهراتهم واحتجاجاتهم السلمية في مختلف نواحي وبلدات المحافظة وسط التأكيد على مطالبهم بـ “أسقاط النظام” وتطبيق القرار الدولي 2254، كما أن التظاهرات تشهد مشاركة واسعة من المدن الأخرى.

 

وفي هذا الإطار شهدت ساحة السير وسط مدينة السويداء جنوبي سوريا، مشاركة وفد من مدينة جرمانا بريف دمشق في التظاهرة السلمية، للمطالبة بالتغيير السياسي في البلاد.

 

وقالت شبكة “السويداء 24” المحلية، إن ساحة السير شهدت “مظاهرة مركزية للأسبوع التاسع على التوالي، للمطالبة بالتغيير السياسي وإسقاط المنظومة الحاكمة، وتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة”.

 

كما شارك في الاحتجاجات، وفد من معلمي ومعلمات السويداء، الذين دخلوا ساحة السير رافعين كتب ولافتات تطالب بالتغيير السياسي وإطلاق الحريات، وأعلن المعلمون والمعلمات المشاركون في الاحتجاجات، تشكيل “كيان تربوي يمثل معلمي السويداء الأحرار”.

 

وأوضح أحد المعلمين لشبكة “السويداء 24″، أن أهداف الكيان الجديد تتقاطع مع مطالب المحتجين في ساحة السير، المتمثلة بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

 

وشدد المدرس على ضرورة إزالة صور “بشار الأسد” من المدارس، وإلغاء المناهج التي “تؤله الفرد”، داعياً جميع مدرسي المحافظة إلى المشاركة بالاحتجاجات في ساحة السير.

 

وأمس، علق أهالي بلدة امتان بريف السويداء الجنوبي، صورة لرجال الاستقلال خلال وقفة مسائية، طالبت بالانتقال السلمي للسلطة، بمشاركة وفود قدمت من خارج البلدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.