NORTH PULSE NETWORK NPN

توقعات بهطولات مطرية في إقليم الجزيرة

نورث بالس

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا خلال نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، وخاصة في قامشلو والحسكة وتضعف الفعالية بعد الظهر والمساء بشكل تدريجي.

 

وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض في عموم المناطق السورية لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 85 كيلومتراً في الساعة أحياناً، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج أحياناً.

 

وتميل درجات الحرارة للارتفاع غداً، مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر، وخاصة فوق المناطق الجنوبية والقلمون.

 

وبالنسبة لمعدلات الأمطار التي شهدتها مناطق شمال شرق سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية فقد بلغت الكميات التالية:

 

(كوباني 62 ملم، تربه سبية 45 ملم، منبج 38 ملم، الدرباسية 34 ملم، الرقة 29 ملم، حلب 24 ملم، تل تمر 19.5 ملم، عامودا 15 ملم، جل ٱغا 10 ملم، الحسكة 8 ملم، هيمو 6 ملم، قامشلو 5 ملم، ديرك 3.5 ملم، الشدادي 1.5 ملم، دير الزور 0.5 ملم)، بحسب صفحة طقس شمال شرق سوريا على الفيسبوك.

 

وشهدت مقاطعة الحسكة وبشكل خاص المدينة وناحيتا الهول والشدادي، أمس، عاصفة غبارية مصحوبة برياح قوية، ما دفع الأهالي إلى الالتزام بمنازلهم، وخاصة الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز التنفسي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.