NORTH PULSE NETWORK NPN

المبعوث الفرنسي: ينتقد الانتخابات السورية ويؤكد دعمهم لجهود استئناف العملية السياسية

نورث بالس

أكد المبعوث الفرنسي إلى سورية فرانسوا سينيمو دعم فرنسا لجهود استئناف العملية السياسية، ووصف الانتخابات التي أجرتها الحكومة السورية بأنها “تعبرعن مدى تعنت الحكومة ورفضه الانخراط الجاد في العملية السياسية”.

وجاء حديث المبعوث الفرنسي خلال عقده اجتماعاً افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري، بحثا آخر المستجدات الميدانية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري.

حيث جدّد المبعوث الفرنسي التأكيد على دعم بلاده لمسألة المحاسبة وضمان عدم الإفلات من العقاب، وذلك من خلال الجهود المستمرة التي تبذلها باريس داخل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، بعد اعتماد قرار من المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية الذي يدين حكومة دمشق لاستخدامها الأسلحة الكيماوية.

وناقش الطرفان ما وصفوه بـ “مهزلة الانتخابات البرلمانية” التي أجرتها الحكومة السورية، ولفتا إلى أنها تعبر عن مدى تعنت حكومة دمشق ورفضها الانخراط الجاد في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة وفقاً للقرار الأممي 2254، والتي تنص على إجراء انتخابات حرة ونزيهة بمشاركة جميع السوريين بما فيهم اللاجئون السوريون وبإشراف الأمم المتحدة بناء على دستور جديد.

من جانبه أشار الحريري إلى دعم الائتلاف الوطني، لجهود هيئة التفاوض السورية، ودعم عمل اللجنة الدستورية السورية لإنجاز مهمتها ضمن حدود تفويضها في أسرع وقت.

وتضم اللجنة الدستورية السورية 150 عضواً تشكلت 23 أيلول/سبتمبر 2019، 50 منهم تختارهم حكومة دمشق، و50 تختارهم المعارضة، و50 يختارهم المبعوث الخاص للأمم المتحدة بهدف الأخذ في الاعتبار آراء خبراء وممثلين للمجتمع المدني.ولا تضم اللجنة ممثلين عن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، والتي اعتبرت في بيان “إقصاءها” عن اللجنة “إجراء غير عادل”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.