NORTH PULSE NETWORK NPN
Security and emergency personnel search the rubble of a building destroyed in a reported Israeli strike in Damascus on January 20, 2024. An Israeli strike on Damascus killed the Iranian Revolutionary Guards' intelligence chief for Syria and three other Guards members on January 20, Iran said, in an attack that tore into a multi-storey residential building. (Photo by Louai BESHARA / AFP)

بعد مقتل قياديه .. رئيسي يصف الغارة الإسرائيلية بأنها هجوم “جبان”

نورث بالس

 

اعتبر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن الغارة الإسرائيلية دليل على فشل إسرائيل في تحقيق “أهدافها الشريرة، في مواجهة مقاتلي محور المقاومة”.

 

وأمس، قتل خمسة قياديين إيرانيين في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في حي المزة غربي دمشق، حيث يتخذها إيران مقراً لقوات الحرس الثوري الإيراني.

 

وأشار رئيسي إلى أن ما وصفه “بجرائم” إسرائيل تجري في ظل دعم الدول المهيمنة، وعلى رأسها الولايات المتحدة، وصمت المحافل الدولية.

 

وحذّر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من أن طهران سترد على الغارة الإسرائيلية في دمشق، واصفاً الغارة بأنها هجوم “جبان”.

 

بدوره، أوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الانتهاك المتكرر لسيادة سوريا، يظهر عجز إسرائيل في ساحة المعركة في غزة.

 

ودعا المجتمع الدولي إلى الرد بشكل علني على “الأعمال العدوانية والإرهابية والإجرامية” التي تقوم بها إسرائيل وإدانتها بحزم، وتوعد بالرد على الغارة في الوقت والمكان المناسبين، والملاحقة السياسية والقانونية والدولية.

 

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية في حكومة دمشق أن الغارة الإسرائيلية، يثبت “طبيعة إسرائيل الإجرامية”، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف “الجرائم الإسرائيلية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.