NORTH PULSE NETWORK NPN

عبر مظاهرة حاشدة أهالي القامشلي يسلمون ورقة بمطالبهم لمكتب الأمم المتحدة

نورث بالس

سلّم أهالي مدينة القامشلي اليوم رسالة إلى مفوضية اللاجئين التابعة الأمم المتحدة في المدينة، تحمل عدة مطالب، في مقدمتها إيقاف الهجمات والتهديدات التركية واخراجها من الأراضي السورية.
وسط رفع لافتات كتبت عليها “الفاشية التر كية تهديد للأمن العالمي، فلنقف ضد هذا الإرهاب” خرج المئات من أهالي مدينة القامشلي في تظاهرة حاشدة تنديدًا بتهديدات الدولة التركية بشن هجمات على شنكال وديرك.
وانطلقت التظاهرة من شارع منير حبيب في المدينة، وصولًا إلى مبنى مفوضية اللاجئين التابعة الأمم المتحدة. وهناك ألقيت كلمة من قبل العضوة في مؤتمر ستار بمدينة القامشلي غالية نجار، التي استنكرت التهديدات التركية لمناطق شمال شرق سوريا، وكذلك المجزرة التي ارتكبت في الـ 22 كانون الثاني بحق المدنيين في تل رفعت.
وأكدت غالية نجار “إننا شعوب شمال وشرق سوريا سنرفع من وتيرة النضال والمقاومة ولن نستسلم للاحتلال، ولن تستطيع تركيا كسر إرادتنا”.
ونددت غالية نجار بالصمت الدولي حيال المجازر التي ترتكب بحق الشعب الكردي، مطالبة المنظمات الدولية والحقوقية بالخروج عن صمتها.
ثم قدّم 4 ممثلين عن المتظاهرين رسالة تحمل مطالب أبناء شمال وشرق سوريا إلى مكتب الأمم المتحدة، والتي تتضمن التصدي للعدوان التركي والعمل على انهاء التواجد التركي في المنطقة، وإنشاء محكمة دولية في شمال وشرق سوريا لمحاكمة الإرهابيين، وتقديم المساعدات الإنسانية ودعم الإدارة الذاتية الديمقراطية بكل ما هو متاح لتكريس الأمن والسلم الدوليين”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.