NORTH PULSE NETWORK NPN

الاحتجاجات تتواصل الاحتجاجات في السويداء

نورث بالس

 

تتواصل الاحتجاجات في ساحة السير وسط مدينة السويداء جنوبي سوريا، منذ نحو ستة أشهر، للمطالبة بالتغيير السياسي وتطبيق القرارات الدولية لاسيما القرار 2254.

 

وقال رئيس فرع السويداء لـ”المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا” سليمان الكفيري، إن تراجع الاهتمام الدولي بالحراك وتوجيه الأنظار نحو قضايا أخرى، لم يضعف الشارع الذي يواصل احتجاجه السلمي.

 

وأضاف أن الحراك يواجه “ظروفاً معقدة ومتشابكة، منها ما هو ذاتي، ومنها ما هو موضوعي، بالإضافة إلى حالة الطقس وصعوبة التنقل بين البلدات والقرى، ما أثر نسبياً في أعداد المتظاهرين، دون تغيير في الموقف السياسي”.

 

بدوره، أشار الباحث السياسي جمال الشوفي، إلى أن “التظاهر حالة يومية في السويداء، لكن الحشد الأكبر يحصل يوم الجمعة”، معتبراً أن المظاهرات “لا تعني خرقاً مستقبلياً على المستوى السياسي”، لكنها “أعادت الملف للتداول السياسي مع التأكيد على استحالة الحل دون تغيير سياسي”.

 

ورأى الشوفي أن دمشق تراهن على إرهاق وملل المحتجين، لكن “مستقبل الحراك مرتبط بقدرة السوريين على مواجهة استحقاقات المرحلة الحالية وطنياً تحت شعار التغيير السياسي مصلحة للسوريين ودول الجوار والعمق العربي، لقطع يد تجار المخدرات وتبدد الميليشيات الطائفية الإيرانية، والمتطرفة الإرهابية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.