NORTH PULSE NETWORK NPN

للتغطية على مجازرها .. “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا تعتقل 5 مواطنين كرد

نورث بالس

 

للتغطية على مجزرها بحق المدنيين، أعلنت ما تسمى “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا اعتقال خمسة مواطنين كرد بتهمة ملفقة تتعلق بتفجير دراجة نارية مفخخة مساء السادس من شباط/فبراير قرب دوار نوروز وسط مدينة عفرين.

 

والاشخاص المعتقلون هم كل من “أحمد محمد كهربجي” و”مصطفى أحمد كهربجي” من أهالي قرية شيتانا/رحمانية – ناحية موباتا، و”حسن شيخو” من أهالي قرية ميدانا – ناحية راجو، و”زهير حنان” من أهالي قرية كفر زيتيه – ناحية جندريسه، و”خالد محمد وقاص” من أهالي قرية كوخره – ناحية موباتا، من منازلهم الكائنة قرب دوار نوروز بتهمة التحقيق بتفجير دوار نوروز.

 

وذكرت مواقع موالية للفصائل الموالية لأنقرة أن ما تسمى “وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة” أعلنت عن إلقاء القبض على “متزعم الشبكة الإرهابية المسؤولة عن تنفيذ التفجيرات الأخيرة في مدينة عفرين”، أثناء محاولته الفرار باتجاه مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

 

وانفجرت دراجة نارية مفخخة، مساء 6 شباط/فبراير، بالقرب من دوار نوروز وسط مدينة عفرين، أدى إلى إصابة مدنيين أحدهما طفل واثنين من عناصر ما يطلق عليه “الجيش الوطني” التابعة لأنقرة، بالإضافة لتضرر عدد من السيارات والمحال التجارية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.