NORTH PULSE NETWORK NPN

تظاهرة في المالكية تندد بالتهديدات التركية


تظاهر الآلاف من الأهالي في المالكية/ديرك تنديداً بالتهديدات التركية لمناطق شمال وشرق سوريا، وذلك بمشاركة لافتة “لقوات حماية المجتمع”.

واستقبل الآلاف من أهالي المالكية، وفود قوات حماية المجتمع القادمة من مدن القامشلي، تربه سبيه، جل أغا/الجوادية، عامودا، وذلك في المدخل الغربي للمدينة.

وبعد التجمع، انطلقت الجميع في تظاهرة سيرًا على الأقدام من مدخل المدينة باتجاه الكراج المركزي. ورددت المتظاهرون شعارات تندد بالتهديدات التركية لشمال وشرق سوريا.

وألقت الرئيسة المشتركة لمجلس منطقة ديريك وعضوة قوات حماية المجتمع، زلفة بدرو، كلمة في المتظاهرين، أشادت فيها بنضال ومقاومة قوات حماية المجتمع، ضد التهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.

ولفتت إلى أن صمت الحكومة العراقية وكذلك حكومة إقليم جنوب كردستان حيال المخططات التركية، دلالة على مشاركة كل الأطراف مع “الاحتلال التركي”، ودعت هذه الأطراف إلى تحديد موقفها من التهديدات التركية ضد شنكال وديريك.

وأكدت زلفة بدرو أن مكونات شمال وشرق سوريا “ستدافع عن قيم ثورتها وستحافظ على المكتسبات التي حققتها شعوب المنطقة بفضل دماء الشهداء وتضحيات المكونات في شمال وشرق سوريا”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.