NORTH PULSE NETWORK NPN
A picture taken during a tour organized by the Syrian Ministry of Information shows people and journalists at a damaged roundabout in the district of Daraa al-Balad of Syria's southern city of Daraa, on September 12, 2021. - The opposition-held half of Daraa returned to state control under a recent surrender deal, under which, fighters who agree to the truce have been invited to give up their guns and sign up to stay in the city under a so-called reconciliation process. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP)

دمشق غير قادرة على فرض الأمن بالجنوب السوري

نورث بالس

 

قتل ثلاثة عناصر من قوات حكومة دمشق وأصيب آخرون، في استمرار حالة الفلتان الأمني المرافق للاحتجاجات والتظاهرات السلمية في الجنوب السوري، لرفضهم قوات دمشق ومؤسساتها بسبب انتهاكاتهم.

 

ونقل موقع “درعا 24” المحلي، أن حالات القتل وقعت إثر استهداف مسلحين مجهولين حاجزاً عسكرياً قرب من بلدة بصر الحرير، بريف محافظة درعا جنوبي سوريا، ونُقلت جثامينهم إلى مشفى مدينة إزرع.

 

ومن جانبها، استهدفت قوات حكومة دمشق محيط بلدة بصر الحرير شرقي درعا برشاشات “الدوشكا”، بعد مقتل عناصر الحاجز، وفق موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي.

 

وسلمت قوات حكومة دمشق في وقت سابق من الشهر المنصرم، عدد من المناطق في الجنوب السوري للفصتائل المحلية بعد عدم قدرتها على حلهم او تلبية مطالبهم، وذلك عبر الميليشيات التابعة لروسيا.

 

وكانت قوات حكومة قد استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة الاشتباكات، من بينها آليات ثقيلة، قبل أن يسود هدوء حذر في المنطقة.

 

واندلعت اشتباكات بأسلحة خفيفة ومتوسطة على طريق طفس- درعا بين مسلحين مجهولين وعناصر من القوات الحكومية والأجهزة الأمنية، عقب استهداف الحاجز في بصر الحرير، وفق موقع “درعا 24” المحلي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.