NORTH PULSE NETWORK NPN

توثيق 74 عملية نفذها داعش ضمن مناطق الإدارة الذاتية

  1. نورث بالس

 

نفذ تنظيم داعش الإرهابي 74 عملية ضمن مناطق  الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا منذ مطلع العام 2024، 62 عملية في دير الزور.

 

وعلى الرغم من الحملات الأمنية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي بدعم من قوات التحالف الدولي، إلا أن خلاياها رفعت من مستوى هجماتها مستغلة استهداف المنطقة من قبل حكومة دمشق والقوات التركية.

 

وتستهدف خلايا التنظيم في هجماتها المدنيين أيضاً، ولا سميا في دير الزور، ويتعرض المدنيون لتهديدات مباشرة لترهيبهم والحصول على زكاة لصالح التنظيم، حيث قتل 5 مدنيين بينهم طفل ومشعوذة في 62 عملية.

 

وفي هذا السياق هاجم أفراد خلية تابعة لتنظيم داعش منزلاً في بلدة أبريهة بريف دير الزور الشرقي، يعمل صاحبه في مجال تصليح السيارات، وذلك بسبب امتناعه عن دفع أموال زكاة لصالح التنظيم لمرات عديدة.

 

وفي مدينتي الحسكة والرقة نفذت خلايا التنظيم 12 عملية، أسفرت عن مقتل 15 شخصاً بين مدني وعسكري وعناصر من تنظيم داعش الإرهابي.

 

وبتاريخ السادس والعشرين من شهر مارس/آذار المنصرم، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من رصد ثلاثة إرهابيين يحاولون زرع لغم على الطريق العام في بلدة الذيبان، وقلت اثنين منهم بعد رفضهم تسليم أنفسهم، وتم اعتقال الثالث.

 

كما أفشلت قسد فسي سياق حربها ضد الإرهاب محاولة فرار لعنصرين من المنتسبين لما يسمى “أشبال الخلافة” كانوا متوارين عن الأنظار في مخيم الهول، وألقت القبض على شخص متورط في تهريب العناصر الإرهابية.

 

وكان قد تعرض مركز إداري تابع لمجلس الرقة العسكري في حي الدرعية غرب الرقة إلى هجوم إرهابي من قبل مجموعة إرهابية مسلحة، وقالت قسد بأن الأدلة والتحقيقات الأولية تشير إلى وقوف خلايا داعش الإرهابية على الأرجح وراء الهجوم.

 

هذا وتتم عمليات تنظيم داعش الإرهابي عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات، بحسب التقارير الإخبارية والبيانات الصادرة عن القوات العسكرية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.