NORTH PULSE NETWORK NPN

تركيا والفصائل .. انتهاكات وجرائم مستمرة في عفرين

نورث بالس

 

قالت منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا، أنه تم اعتقال مواطن كردي واطلق سراح آخر لقاء دفع الفدية، فيما فرضت فصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني” اتاوة العيد في مدينة عفرين.

 

ونص التقرير المعد من قبل المنظمة كالآتي:

 

“أقدم عناصر الشرطة العسكرية في مركز مدينة عفرين ، يوم الأحد تاريخ 31 مارس الفائت على اعتقال المواطن ” ريناس رشيد محمد 34 عاماً” من أهالي قرية شيخورزة _ ناحية بلبل ، المقيم في حي الأشرفية بمدينة عفرين ، أثناء تقديم شكوى بحق المستوطن ” المقرب من قادة الإئتلاف الوطني ” المستولي على منزله لدى الشرطة العسكرية ، إلا أنهم قاموا بتلفيق تهمة التعامل مع الإدارة السابقة و التواصل معهم في الفترة الأخيرة .

هذا و قد تم اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الأن .

 

– أطلقت سلطات الاحتلال التركي سراح المواطن المواطن “عيسى عمر” من عرب عفرين، بعد أن دفع غرامة 3700 دولار أمريكي.

 

وكانت قد اُعتقل المواطن “عيسى عمر” 50 عاما من أبناء حي العويجة بمدينة حلب، بتاريخ 14 مارس 2024، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة في مدينة عفرين المحتلة.

 

المواطن “عيسى” يقيم بمدينة عفرين منذ عام 2008، ويعمل في الزراعة.

 

حيث قامت الشرطة العسكرية بابتزازه ومطالبته بمبلغ 3 آلاف دولار، قبل نحو أسبوع، بحجة أن اسمه في قائمة المطلوبين لديها، وعندما رفض دفع المبلغ اعتقلته بالتهمة الملفقة.

 

– في إطار فرض الاتاوات ، كما في الأعوام الستة الماضية من الاحتلال التركي لمنطقة عفرين، بدأت الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي باستغلال اقتراب عيد الفطر لفرض إتاوات جديدة تحت مسمى “العيدية” على الباعة وأصحاب المحلات الموجودة داخل وخارج مدينة عفرين المحتلة.

 

وبحسب موقع “عفرين بوست ” ، فرض فصيل “أحرار الشرقية” إتاوة باسم “العيدية” على المحلات الواقعة على طريق الأوتوستراد بمدينة عفرين المحتلة، بلغت 500 ليرة تركية.

 

وفي حي الأشرفية، فرضت جماعة أوسو التابعة لفرق “السلطان مراد” على المحلات إتاوة باسم “العيدية” قدرها 200 ليرة تركية.

 

فيما فرضت فرقة “السلطان مراد” على أصحاب الأكشاك (البراكيات) الواقعة على الطريق العام بين أعزاز وعفرين عند مفرق قرية كفرجنة – ناحية شران ، إتاوة مالية قدرها 3 آلاف ليرة تركية شهرياً، تحت طائلة إزالتها في حال رفضوا الدفع.

 

علماً أن هناك ضريبة سنوية يدفعها أصحاب الأكشاك لما يسمى بالمجلس المحلي في عفرين.

 

وكانت قد فرضت “السلطان مراد” منذ يومين، إتاوة باسم عيدية على أصحاب المحلات الواقعة في شارع راجو قدرها 500 ليرة تركية، وفرضت على أصحاب البسطات القديمة 300 ل.ت، والبسطات الجديدة 2500 ل.ت، مقابل السماح لهم بوضع بضاعتهم وبيعها حتى أول أيام العيد.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.