NORTH PULSE NETWORK NPN

خطوات متقدمة نحو الاستدامة…القمة العالمية لطاقة المستقبل تُضيء مسار الحياد المناخي

نورث بالس

تنعقد القمة العالمية لطاقة المستقبل، حيث نوقشت الطرق الممكنة لتحقيق الحياد المناخي.

 

شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، القائمة على المسرّعات المستقلة للتغير المناخي بالإمارات، تثمن عالياً الجهود الدولية المشتركة والتعاون العميق لتعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة.

 

وقد شددت على ضرورة تكاتف الجهود نحو تخفيض درجة حرارة الكوكب إلى 1.5 درجة مئوية كهدف عالمي مشترك، وأشارت إلى أن هذه القمة توفر فرصة جوهرية للتبادل المعرفي والتشبيك.

 

قائد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، فرانشيسكو لا كاميرا، أكد على الحرص للتعرف على الأولويات العاجلة لتحول الطاقة، بهدف تثليث قدرات الإنتاج من الطاقة المتجددة بحلول 2030.

 

بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا السابق، أكد هو الآخر على مكانة الإمارات كبؤرة تكنولوجية مبتكرة، مشدداً على أن أبوظبي هي الموقع المثالي لاستضافة قمة تتناول الأهمية القصوى للهيدروجين الأخضر.

 

تقام القمة في العاصمة أبوظبي، مركزة على دور الإمارات القيادي نحو تبني مسيرة الاستدامة عقب إنجازات مؤتمر COP28، وتعزيز التعاون الدولي في سبيل التصدي للآثار البيئية الطارئة.

 

من خلال التزامات كوب 28، تعهدت الدول المشاركة بتحقيق زيادة كبيرة في القدرة الإنتاجية من الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، وتسعى الشركات العاملة في القطاع النفطي لبلوغ الحياد الكربوني في أفق العام 2030.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.