NORTH PULSE NETWORK NPN

مصدر لـ “نورث بالس”: الإدارة الذاتية بصدد زيادة الرواتب 25%

نورث بالس

أفاد مصدر مسؤول من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا فضل عدم ذكر اسمه، لشبكة “نورث بالس” أن الإدارة الذاتية بصدد زيادة الرواتب للعاملين في مؤسساتها بنسبة 25%.

يذكر أنه أقرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عبر تعميم أصدرته منتصف العام المنصرم 2020 بزيادة رواتب كافة موظفيها بنسبة /150/% تضاف على قيمة الأجر الشهري المقطوع للعاملين في مؤسساتها.

وحينها قال عبد حامد المهباش، الرئيس المشترك للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، إن زيادة الرواتب التي أقرتها الإدارة الذاتية في رواتب الموظفين لن تكون الأخيرة وستتبعها زيادات أخرى.

وتشهد أسواق شمال وشرقي سوريا مثل كافة المناطق السورية، ارتفاعاً في أسعار السلع الغذائية، وتدهوراً في قيمة الليرة السورية أمام سعر صرف الدولار، حيث بلغ سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي سقف الـ/4100/ خلال الأسبوع الجاري، الأمر الذي أثر بشكل كبير على القدرة الشرائية لدى السكان.

وكانت الإدارة الذاتية قد شكلت خلية أزمة اقتصادية لمواجهة الغلاء وتبعات قانون عقوبات “قيصر”، وقالت إن الوضع الاقتصادي في مناطقها سيشهد تغيراً ملحوظاً بفعل مشاريع تعمل عليها لإيجاد حلول يمكن من خلالها تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة في شمال وشرقي سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.