NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية توزع سلال غذائية على الأسر المتضررة من الحظر الكلي في ديرك

وزعت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، 200سلة غذائية في مدينة ديرك (المالكية) أقصى شمال وشرق سوريا، كدفعة أولى من المساعدات على الأسر ذات الدخل المحدود والمتضررين خلال فترة الحظر الكلي.

وتشهد مناطق شمال وشرق سوريا حالة حظر تجوال الكلي منذ 13 نيسان ضمن الاجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد ازدياد حالات الوباء.

وأثر فرض حظر تجوال في مناطق الإدارة الذاتية بشكل سلبي على العوائل التي تعتمد على الدخل المحدود، حيث بدأت الإدارة الذاتية بتوزيع السلال الغذائية على عوائل المحتاجة في مناطق اقليم الجزيرة.

وتمت عملية التوزيع بالتنسيق مع كومينات الأحياء ولجنة شؤون الاجتماعية والعمل في مدينة ديرك بعد تسجيل لائحة تضم أسماء الأسر المحتاجة في ديرك.

الإدارية في لجنة شؤون الاجتماعية والعمل صالحة ريبر قالت: ” إن عملية التوزيع تم بالتنسيق مع كومينات الاحياء ولجنة شؤون الاجتماعية والعمل، بعد تسجيل أسماء الأسرة المحتاجة الذين تضررت أحوالهم بفعل الحظر الكلي.”

أكدت صالحة بأن اليوم تم تسليم الدفعة الأولى من السلال الغذائية ليتم توريعها، ومن المقرر يتم ارسال الدفعة الثانية خلال الأيام القادمة من قبل الإدارة الذاتية ليتم توزيعها على العوائل المتبقية”.

 

إعداد: لافين آراس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.