NORTH PULSE NETWORK NPN
Syrian Air defences respond to Israeli missiles targeting south of the capital Damascus, on July 20, 2020. - Israeli strikes south of the Syrian capital wounded seven Syrian soldiers, state media reported, in an attack which a war monitor said hit several positions of regime forces and Iran-backed militias. (Photo by STR / AFP)

ضابط إسرائيلي رفيع: وكلاء إيران بدأوا الانسحاب من سوريا بفعل ضرباتنا الجوية

نورث بالس

قالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل” بدأ حزب الله والجماعات المسلحة الأخرى المدعومة من طهران، مغادرة المنطقة بعد التصعيد الأخير في الضربات الجوية المنسوبة إلى إسرائيل.

وقال ضابط كبير في جيش الإسرائيلي للصحفيين إن “الجيش حدد بأن حزب الله والمجموعات الأخرى المدعومة من إيران في سوريا بدأت في الانسحاب من المنطقة بعد سلسلة من الغارات الجوية المنسوبة إلى إسرائيل في الأسابيع الأخيرة.

وقال الضابط إن الانسحاب الواضح لهذه القوات من المنطقة هو “نتيجة لضربات الجيش الإسرائيلي”.

وعطلت الغارات الجوية الأخيرة المنسوبة إلى إسرائيل العمليات في مطاري حلب ودمشق، في محاولة لوقف شحنات الأسلحة الإيرانية المرسلة إلى جماعة حزب الله عبر سوريا.

وقال وزير الدفاع بيني غانتس في تصريح له يوم الاثنين إن “إيران حولت مراكز الدراسات والبحوث العلمية، وكذلك مواقع أخرى في البلاد، إلى مصانع لتصنيع الصواريخ الدقيقة والبعيدة المدى”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.