NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تسلم 49 طفل من عوائل داعش إلى روسيا

نورث بالس

 

سلمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 49 طفل يتيم من عوائل تنظيم داعش الإرهابي إلى روسيا الاتحادية وفق وثيقة رسمية وقعت من الطرفين.

 

ووصل اليوم السبت 11 آذار 2023، وفد روسي رسمي برئاسة السيدة “ماريا لفوفا بيلوفا” مفوضة رئيس روسيا الاتحادية لحقوق الطفل، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو، وذلك لتسلم 49 طفل يتيم من عوائل تنظيم داعش الإرهابي إلى روسيا الاتحادية.

 

وكان في استقبالهم نائب الرئاسة المشتركة السيد “روبيل بحو”، وعضو الهيئة الإدارية السيد “خالد إبراهيم” والسيدة “لانا حسين” عضو مكتب YPJ.

 

خلال اللقاء أكد “روبيل بحو” على تقصير المجتمع الدولي، وعدم تحمله مسؤولياته تجاه عوائل تنظيم داعش الموجودين في مخيمي الهول وروج.

 

موضحاً إن الإدارة الذاتية طالبت جميع الدول بتحمل مسؤولية مواطنيها سواءً في المخيمات والمعتقلات، وأهمية دعم الإدارة لتحسين وضع المخيمات والمعتقلات من النواحي الأمنية والإنسانية.

 

وأكد “روبيل” على أن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع روسيا ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

 

بدورها “ماريا لفوفا بيلوفا” شكرت الإدارة الذاتية على تقديم المساعدة على إعادة الأطفال اليتامى وسيتم تسليمهم إلى أجدادهم وأهاليهم.

 

وقالت “إن حكومة روسيا ستواصل جهودها لاستعادة الأطفال في المخيمات خلال الفترات القادمة بهدف استعادة كافة كل الأطفال الروس المتواجدين في سوريا”.

 

وقد تمت عملية التسليم بعد توقيع وثيقة تسليم رسمية بين الجانبين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.