NORTH PULSE NETWORK NPN

للحصول على فدية مالية “فيلق المجد” يختطف شابين من عفرين

نورث بالس

 

قال مراسل “نورث بالس” نقلاً مصادر، أن فصيل “فيلق المجد” الموالي لتركيا يستمر باختطاف المدنيين في عفرين كغيره من الفصائل بغية الحصول على فدية مالية.

 

وأفاد مراسل “نورث بالس” بأن الفصيل اختطف شابين من أهالي قرية زركا التابعة لناحية راجو، وجرى تعذيبهما بشدة بغرض ابتزازهما مالياً.

 

ولفت أن فصيل “فيلق المجد” ارتكب مئات الانتهاكات بحق سكان عفرين الأصليين، مشيراً أن الإفراج عن الشابين لم يتم إلا بعد أن دفعا مبلغ ألف دولار أمريكي.

 

وقالت مصادر محلية، أن تعذيب المختطفين يشرف عليه المدعو “وليد أبو العز”، كما أنه لا يطلق سراحهم إلا بعد دفع فدية ألف دولار أمريكي له.

 

ويهدد المتزعم بقية الشبان ويفرض عليهم دفع ألف دولار مقابل عدم التعرّض لهم، وأضافت المصادر أن المدعو “أبو العز” جمع الشبان في مقره وهددهم وفي نهاية حديثه فرض على أهاليهم التعامل مع موزّع الخبز التابع لهم وشراء الخبز منه فقط دون غيره.

 

وتجري عمليات الاعتقال تعسفيّاً عبر توقيف المواطنين على الحواجز الأمنية أو عبر عمليات مداهمة “عنيفة” مترافقة مع تفتيش دقيق للمنازل وإهانة أصحابها، بتهم واهية تتمحور في معظمها على العلاقة مع الإدارة الذاتية السابقة أو التخابر مع جهات عسكرية كرديّة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.