NORTH PULSE NETWORK NPN

وفد أمريكي رفيع يلتقي مع قيادات قسد في أول زيارة خارجية لها بشأن سوريا

نورث بالس

أعلنت الإدارة الأمريكية التزامها باستمرار التعاون والتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية لهزيمة تنظيم “داعش”، وأيضاً استمرار الاستقرار في شمال وشرق سوريا وإيصال المساعدات إليها.
جاء ذلك في بيان للخارجية الأمريكية، يوم الاثنين، قالت فيه: أن “القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية جوي هود سافر في 16 مايو / أيار برفقة نائب مساعد وزير الخارجية والممثل الخاص بالنيابة لسوريا إيمي كترونا، ونائب المبعوث الخاص لسوريا ديفيد براونشتاين، ومدير مجلس الأمن القومي للعراق وسوريا في البيت الأبيض، زهرة بيل، إلى شمال شرق سوريا”.
وأوضح البيان، أن الزيارة جاءت “من أجل اجتماعات مع كبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية وكبار أعضاء المجلس وزعماء العشائر من الرقة ونظرائهم العسكريين للتحالف والجهات الفاعلة الإنسانية”.
وأشار البيان، أن مساعد وزير الخارجية بالإنابة شدد “على التزام الولايات المتحدة بالتعاون والتنسيق في التحالف لهزيمة داعش، واستمرار الاستقرار في شمال شرق سوريا، وإيصال مساعدات الاستقرار إلى المناطق المحررة لضمان الهزيمة الدائمة لداعش”.
وأضاف، أن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية أكد في مشاركاته على “التزام الولايات المتحدة بدعم جميع الجهود الرامية إلى حل سياسي للصراع السوري”.
ونوه البيان، أن “الولايات المتحدة ستواصل ريادتها في الاستجابة الإنسانية السورية بينما تعمل مع الدول ذات التفكير المماثل لضمان إعادة تفويض المساعدة عبر الحدود إلى سوريا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.