NORTH PULSE NETWORK NPN

بهدف دعم وتشجيع الصناعات المحلية… افتتاح المعرض الصناعي الثاني للمنتجات المحلية في القامشلي

أقامت هيئة الصناعة والزراعة في إقليم الجزيرة وبالتنسيق مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة المعرض الصناعي الثاني للمنتجات المحلية.
وانطلق المعرض لهذا الموسم تحت شعار “من الصناعة الايكولوجية نحو الاكتفاء الذاتي” والذي أقيم في ملعب كلاسيكو بمدينة القامشلي بمشاركة أكثر من 60 معمل محلي من كافة مناطق شمال شرق سوريا.
والمعرض هو نشاط تقيمه هيئة الاقتصاد والزراعة في إقليم الجزيرة سنوياً خلال شهر حزيران بالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة وذلك في مدينتي القامشلي والحسكة منذ عام 2019.
والهدف من المعرض دعم وعرض المنتجات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الوضع التنافسي للصناعات الوطنية في الأسواق وخلق مجتمع إنتاجي يسعى للوصول للاكتفاء الذاتي من خلال صناعة ايكولوجية صديقة للبيئة، واستثمار خيرات المنطقة بما يضمن استدامة مواردها والحفاظ عليها من الاستنزاف، بحسب ما أكدته اللجنة المنظمة.
وبهذا الصدد قال الرئاسة المشتركة لغرفة التجارة ليلى إبراهيم في حديثها لـ “نورث بالس”: شارك أكثر من 60 معمل من مناطق شمال وشرق سوريا بإنتاجهم المحلي في المعرض في دورته الثانية، وهذا المعرض هو خطوة للاستثمار وتشجيع التجار في شمال وشرق سوريا والتشجيع الإنتاج المحلي”
وأضافت ليلى إبراهيم “قمنا بدعوة التجار من عدة مناطق منها الطبقة والرقة ومنبج وكوباني وحسكة ودير الزور للمشاركة في المعرض والمساهمة في الاستثمار”.
ومن جهتها قالت ضحى محمد مندوبة شركة آية للشيبس، إحدى الشركات المشاركة في المعرض: ” شركتنا لاتزال جديدة، وافتتحت منذ قرابة السنة، هدفنا من المشاركة بالمعرض هو تشجيع الصناعات والإنتاج المحلي، كما نقوم بتوزيع منتجاتنا في المعرض بشكل مجاني تشجيعاً للمعرض والدعاية له”.
والجدير ذكره، أن الصناعة في إقليم الجزيرة شهدت تطورا ملحوظا خلال السنتين الماضيتين فقد تجاوز عدد المعامل الـ 700 معمل بين صغير ومتوسط وصناعات ثقيلة وكذلك كثرة الجمعيات التعاونية الصناعية.
هذا وسيستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، والذي انطلق يوم السبت المصادف 12/6/2021 ولغاية مساء يوم الاثنين 14/6/2021.
إعداد: ديلان المحمد

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.