NORTH PULSE NETWORK NPN

رجال الكرامة تحاصر مقر للمخابرات الجوية في السويداء بعد اعتقال الأخيرة عائلتين

بعد انقطاع أخبارهم وفقدان الاتصال بهم مدة أسبوع، تبين أن المخابرات الجوية التابعة للحكومة السورية أقدمت على اعتقال عائلتين من أهالي السويداء في مدينة حمص اثناء عودتهم من اللاذقية حيث كانوا في رحلة استجمام.
وقال أحد قادة المجموعات في حركة رجال الكرامة لـ “نورث بالس” :بعد انقطاع الاتصال بالعائلتين التين تضمان نساء وأطفال وشابين اثنين، أجرينا الكثير من الاتصالات وتواصلنا مع عدة جهات لمعرفة مصيرهما، ليتبين لنا أن العائلتين اعتقلا من قبل فرع المخابرات الجوية في حمص بلا اي مبرر أو سبب معروف، وتم اخفاء عملية الاعتقال لمدة اسبوع عن ذويهما”.
وأشار المصدر ذاته أنه بعد معرفة الأمر قمنا بتحرك فوري كحركة رجال الكرامة وطوقنا فرع المخابرات الجوية بالسويداء وانذرناهم بالتصعيد ورمي الفرع خارج المحافظة وحددنا مهلة زمنية لإطلاق سراح العائلات قبل بدء التحرك، مادعت الحكومة على إطلاق سراح النساء والأطفال والتحفظ على الشابين، وسط وعود بإطلاق سراحهم اليوم”.
وقال المصدر عن سبب الاعتقال: “تبين فيما بعد أنه جرى الاعتقال اثر خلاف أحد الشبان من العائلتين مع احد المقربين من الأجهزة الأمنية في مدينة اللاذقية والذي قام بتعميم اسم العائلتين في تصرف اقرب الى العصابات على الحواجز الأمنية، إذ أصبحت الأجهزة الأمنية تتحرك بإرادة اشخاص وعلى اثر خلافات قد لا تتعدى بعض الكلمات تم اعتقال عائلتين لمدة أسبوع دون معرفة مصيرهم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.