NORTH PULSE NETWORK NPN

بلدية ديرك (المالكية) تطلق حملة نظافة ورش للمبيدات الحشرية

نورث بالس
بدأت بلدية الشعب في مدينة ديرك /المالكية/ بحلمة تنظيف للشوارع والحدائق العامة للمدينة بالإضافة إلى رش المبيدات الحشرية.
باشرت بلدية الشعب في مدينة ديرك منذ 15 يوم، بحملة تنظيف للطرقات والأرصفة الرئيسية والحدائق بالإضافة إلى رش المبيدات الحشرية في جميع احياء المدينة.
شملت الحملة الطريق العام الواصل بين ديرك والقامشلي ومن ثم كورنيش وجانبي مجرى النهر كما شملت كافة الشوارع الرئيسية والحدائق العامة.
حول الحملة التي بدأت بها بلدية الشعب في ديرك يقول المواطن محمد خليل من حي جودي /خيركا/ لشبكة نورث بالس” منذ فترة قامت بلدية الشعب برش مبيدات الحشرية في الحي ولكن لم تكون فعالة ورشها مرة واحدة فقط لم يكن كافي للقضاء على الحشرات، لذا نأمل من الإدارة الذاتية أن تجلب مواد ذات فعالية أكبر وأفضل “.
أضاف محمد” أن الحي يوجد فيه خانات ومذبحة للمواشي وهذا يزيد من ظهور الحشرات بشكل أكبر”.
وفي هذا السياق قالت اهين دومو الإدارية في قسم البيئة لـ نورث بالس” الحملة التي بدأنا بها في المدينة لتنظيف وترميم سور النهر، لا تزال مستمرة حيث شملت كافة الشوارع الرئيسة والحدائق العامة بالإضافة إلى مجرى النهر الذي يمر وسط المدينة بتنظيفها وصيانة السور وبعد الانتهاء منها سيتم تدهينها لإعطاء الجمالية للنهر”.
وعن حملة رش المبيدات الحشرية أضافت آهين ” منذ شهر باشرنا بحملة المبيدات الحشرية ففي كل صيف تبدأ بلدية الشعب في مدينة ديرك بحملة رش المبيدات، ولكن في هذه السنة بدأنا مبكراً وذلك بناء على طلب الأهالي، نظراً لقلة هطول الأمطار أدى لظهور الحشرات بشكل كبير”.
وأشارت “بدأت حملة رش المبيدات الحشرية من حي جودي “خيركا” ذات الكثافة السكانية العالية كما توجد فيها العديد من خانات للمواشي، كما قمنا برش جميع المنازل، ومن ثم انتقلنا إلى احياء المدينة وقمنا برشها بسائل استحلابي لمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة، وبعد الانتهاء من هذه الحملة سنبدأ بحملة أخرى لرش مبيد ضبابي عبر آليات خاصة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.