NORTH PULSE NETWORK NPN

تفجير في كابل وتدمير خلية لداعش

نورث بالس
أعلن المتحدث باسم حركة طالبان عن تدمير خلية لتنظيم داعش شمالي كابل، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، وذلك بعد وقوع انفجار خارج مسجد في العاصمة الأفغانية أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.
وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، إن وحدة خاصة من طالبان شنت عملية ضد عناصر تنظيم داعش في الحي 17 شمالي كابل.
وعاد تنظيم داعش الإرهابي إلى الواجهة في أفغانستان عبر تنظيم داعش-خراسان بشكلٍ علني مع سيطرة طالبان على كامل البلاد بعد خروج القوات الأمريكية، ونفذت عدة عمليات غالبيتها في كابل العاصمة.
وأضاف، عبر حسابه في تويتر، أنه “تم تدمير قاعدة التنظيم بالكامل وقتل جميع عناصر التنظيم بداخلها نتيجة هذا الهجوم الحاسم والناجح”.
ولم تؤكد الحركة ارتباط العملية الأخيرة بانفجار الأحد، الذي يعتبر أخطر هجوم وقع في العاصمة الأفغانية، منذ الانسحاب الأميركي منها، نهاية أغسطس الماضي، بحسب رويترز.
بدوره، أعلن تنظيم داعش-خراسان، مسؤوليته عن هجمات وقعت على أهداف تابعة لطالبان. ولم يسو التنظيم بعد خلافاته مع طالبان التي انتصرت على الحكومة المدعومة من الغرب في كابل، أغسطس الماضي.
وأسفر انفجار وقع خارج مسجد في كابل، الأحد، عن مقتل عدد من المدنيين، حيث كانت تقام صلاة الجنازة على والدة مجاهد، التي توفيت الأسبوع الماضي.
ووفق “فرانس برس” فقد حدث التفجير أثناء مجلس عزاء والدة مجاهد، الذي كان قد نشر السبت مكان وزمان المجلس على شبكات التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.