NORTH PULSE NETWORK NPN

بالأسماء.. ضحايا استهداف مسيرة تركية لسيارة مدنية في مدينة القامشلي

نورث بالس

أصدرت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، مساء اليوم، الثلاثاء، 09 نوفمبر/ تشرين الثاني، بياناً، حملت فيه الجيش التركي مسؤولية استهداف سيارة مدنية في مدينة القامشلي مساء هذا اليوم.

وقال بيان القيادة العامة إنه “استمراراً لانتهاكات الاحتلال التركي تجاه مناطقنا، وعدم التزامه بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، استشهد ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، وهم (يوسف كلو – مظلوم كلو – محمد كلو)، نتيجة استهداف سيارتهم في حي الهلالية بمدينة قامشلو عصر اليوم الثلاثاء 9/11/2021 من قبل طائرة مسيرة تركية”.

وتعهد البيان “بأننا في قوى الأمن الداخلي؛ إذ نؤكد التزامنا التام بواجباتنا في حماية أبناء مناطقنا كافة، والحفاظ على أمنهم، فإننا نُبيّن بأن على القوى الدولية تحمل التزاماتها تجاه المواثيق والمعاهدات التي كانت ضامنة فيها للحفاظ على الاستقرار لكافة مناطقنا”، مؤكداً أن الاستقرار في مناطقهم “تحقق نتيجة تضحيات كبيرة قدمها أبناء شعبنا في القضاء على التنظيمات الإرهابية”، مشيراً أن هذه الانتهاكات تساعد كافة التنظيمات الارهابية على تنظيم صفوفها ونشر الارهاب في كافة دول العالم.

وكانت سيارة مدنية قد تعرضت لاستهداف من قبل طائرة مسيرة تركية بحدود الساعة (15،00) مساء اليوم، أسفر عن مقتل 3 مدنيين كانوا داخلها، وإلى احتراق السيارة بشكل كامل.

وتستهدف الطائرات التركية السيارات المدنية في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث استهدفت أواخر الشهر الماضي سيارتين في مدينة كوباني، سقط خلالها مدنيون. كما استهدفت طائرات أخرى سيارات مدنية تل تمر ومدخل مدينة الحسكة خلال الشهرين الماضيين، راح نتيجتها ضحايا مدنيون.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.