NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل 3 وإصابة 4 من قوات الحكومة بهجومين لـ”داعش” شرقي الرقة

نورث بالس

قتل 3 عناصر وجرح 4 آخرون من قوات الحكومة السورية، في هجومين منفصلين في ريف الرقة، بينما أغارت الطائرات الحربية الروسية على مواقع قريبة من أماكن الاستهداف في المنطقة.

وقالت مصادر محلية في الرقة، إن مسلحين مجهولين، يعتقد أنهم من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، استهدفوا أمس، الأربعاء، 5 يناير/ كانون الثاني، سيارة لقوات “الدفاع الوطني” بقذيفة “RPG” في بادية الرصافة جنوبي محافظة الرقة.

وأكدت، أنه وبالتزامن مع الهجوم الأول، انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من حاجز لقوات الحكومة في محيط قرية “زور شمر” شرقي الرقة، ما أسفر عن وقوع قتلى.

وذكرت المصادر أن الهجومين أسفرا عن مقتل 3 وإصابة 4 آخرين من عناصر قوات الحكومة السورية، وقوات “الدفاع الوطني”، وهي “ميليشيا” رديفة لقوات الحكومة.

وأغارت الطائرات الحربية الروسية، صباح اليوم الخميس، على مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في بادية الرصافة جنوب غربي الرقة، بحسب مصادر من الرقة.

في حين لم يُعلن تنظيم “داعش” الإرهابي عن تبنيه للهجومين الأخيرين بعد.

وتعتبر منطقة البادية السورية الممتدة بين محافظات حمص ودير الزور والرقة، إحدى أكثر المناطق نشاطاً لخلايا تنظيم “داعش” الإرهابي التي تستهدف أرتالاً وعناصر لقوات الحكومة بشكل شبه يومي.

وفي 3 يناير/ كانون الثاني الحالي، قُتل خمسة عناصر من قوات الحكومة السورية إثر استهداف تنظيم “داعش” مجموعة عسكرية في بادية حمص شرقي سوريا، بحسب ما نقلت وكالة “سانا” الرسمية.

ومع بداية ديسمبر/ كانون الأول 2021، قُتل عسكريان بهجوم شنّه تنظيم “داعش” الإرهابي على مواقع عسكرية في بادية دير الزور، بحسب ما أكّدته ميليشيا “الدفاع الوطني” في دير الزور، عبر صفحتها على “فيس بوك”.

سبقه بيوم واحد مقتل عشرة عمال من موظفي حقل “الخراطة” النفطي بريف دير الزور الجنوبي الغربي، إثر ما وصفته “سانا” بـ“اعتداء إرهابي” لعناصر تنظيم “داعش” على حافلتين كانتا تقلّان العمّال.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.