NORTH PULSE NETWORK NPN

26 رحلة خرجت من مخيم الهول ولازال تسجيل السوريين الراغبين مستمراً

نورث بالس

يواصل السوريون القاطنون في مخيم الهول بريف الحسكة تسجيل أسمائهم لدى إدارة المخيم ليتم إخراجهم منها على شكل دفعات، وذلك تطبيقاً لقرارات الإخراج سواء بموجب الكفالات المقدمة لهم، أو قرار الإدارة الذاتية الأخيرة لإخراج كافة السوريين من المخيم.

خلال زيارة عدسة NPN لمخيم الهول رصدت تجمع النساء السوريات أمام مكاتب التسجيل في المخيم، لتقديم ثبوتياتهن ليتم تحديد موعد خروجهن في وقت لاحق.

وحول آلية التسجيل والخروج من المخيم التقت شبكة NPN  بالإداري في مكتب العلاقات لمخيم الهول جابر سيد مصطفى الذي أشار بأنه يتم إخراج السوريين من مخيم الهول عن طريق الكفلاء من خارج المخيم والغالب يكون عبر شيوخ العشائر وذلك بعد التنسيق مع الإدارة الذاتية التي بدورها تتخذ أيضاً الإجراءات اللازمة ثم تحول قوائم الأسماء إلى مخيم الهول.

ونوه مصطفى أنه وبعد وصولهم القوائم يجرون في المخيم دراسة أمنية لتلك الأسماء والتأكد من الثبوتيات ودعوة كل من يرغب الخروج لتسجيل اسمائهم في المكاتب المخصصة، وبعد الانتهاء من كافة الاجراءات يتم فرزهم على شكل دفعات واخراجهم وتسليمهم إلى المجالس المحلية والكفلاء خارج المخيم.

وأكد مصطفى أنه وحتى الآن تم إخراج 26 دفعة من السوريين من المخيم ممن هم من سكان مناطق الإدارة الذاتية حصراً ومن يحملون ثبوتيات على ذلك.

أما بخصوص من فقدوا ثبوتياتهم ولايملكون ما يثبت هويتهم ومناطق سكنهم، قال مصطفى :”لا يوجد حاليا آلية محددة حيال من لايملكون ثبوتيات، وإننا في الوقت الراهن نسجل أسماء من يملكون الثبوتيات الراغبين في الخروج، وبعد الانتهاء منهم سيتم دراسة أوضاع من لايملكون الثبوتيات”.

وعن نسبة الراغبين في الخروج من المخيم، أشار مصطفى أن :”الغالبية يرغبون في الخروج، ولكن هناك قسم لا يريد الخروج لعدة أسباب، منها أمنية وأخرى اقتصادية، فالبعض لا يستطيع العودة إلى مناطقه لوجود خلافات عشائرية وخوفاً على حياتهم بعد المشاكل التي خلقها داعش بين العشائر في عدة مناطق، وآخرون لا يملكون موارد دخل أو معيل، لذا يفضلون البقاء هنا باعتبار يتم تقديم المساعدات لهم هنا من الناحية الخدمية والرعاية الصحية وغيرها”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.