NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات التركية تواصل انسحابها من نقاط المراقبة بريفي حماة وإدلب

نورث بالس
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات التركية تواصل إخراج عشرات الآليات العسكرية والشاحنات المحملة بكتل إسمنتية ومواد عسكرية ولوجستية من نقطة “مورك”، في إطار انسحابها الأخير من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة، والتوجه نحو معر حطاط بريف إدلب.
وكان المرصد السوري أفاد بوصول شاحنات مدنية إلى النقطة التركية في منطقة مورك ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة السورية بريف حماة الشمالي، حيث بدأت القوات التركية بإفراغ النقطة العسكرية تمهيداً للخروج منها وفقاً للاتفاق الروسي – التركي.
وكانت وسائل إعلام روسية قالت بأن المشاورات الروسية – التركية التي جرت في أيلول/سبتمبر، توصلت إلى اتفاق حول تخفيض مستوى التواجد العسكري التركي في إدلب.
وتواصل القوات التركية تحضيراتها للانسحاب من نقاطها العسكرية المتواجدة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة في ريفي حماة وإدلب، حيث تواصل تفكيك معداتها وحزم أمتعتها في كل من مورك وشير مغار بريفي حماة الشمالي والغربي، والصرمان وتل الطوقان والترنبة ومرديخ ومعر حطاط ونقطة شرق سراقب التي تقع في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي، بحسب المرصد.
ونقل المرصد معلومات عن مصادر تفيد بانسحاب مرتقب لتركيا من نقاطه في ريف حلب والواقعة ضمن مناطق تسيطر عليها قوات الحكومة أيضاً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.