NORTH PULSE NETWORK NPN

“أوكتان 95” غير متوفر في المحطات بمناطق حكومة دمشق

نورث بالس

اشتكى مواطنون في مناطق سيطرة حكومة دمشق من عدم توفر مادة البنزين “أوكتان 95” في المحطات المخصصة له، وتأخر وصول رسائل البنزين الحر.

وأكد سائقون لصحيفة شبه رسمية موالية، أن كميات من البنزين تباع في السوق السوداء على مرأى من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لافتين إلى وجود سيارات بيك آب صغيرة وكبيرة تتزود بالمادة من محطات بنزين الأوكتان.

وأعرب مواطنون عن استغرابهم من عدم اتخاذ أي حلول لهذه الظاهرة، فيما طالب عدد منهم بإيجاد بديل عن البنزين “الأوكتان 95” لتأمين احتياجات السفر.

بدوره، اعتبر مدير التشغيل والصيانة في شركة المحروقات عيسى عيسى، أن سبب النقص في مادة البنزين أوكتان 95، هو قلة الإضافات الكيميائية التي تدخل الإنتاج، مشيراً إلى أنها مواد مستوردة ويتم العمل على تأمينها.

ونوه عيسى، إلى صدور تعميم من شركة محروقات، بمنع تزويد الدراجات النارية والسيارات العامة والبيك آب بكل أنواعها وأحجامها بمادة البنزين “أوكتان 95″، بهدف منع الاتجار بالمادة.

وأوضح أن زمن انتظار الرسالة للبنزين الحر محدد بأسبوع، معتبراً أن قرار تحديد الاستلام عبر الرسائل النصية القصيرة هدفه تخفيف الازدحام وتحقيق راحة المواطنين، حسب تعبيره.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.