NORTH PULSE NETWORK NPN

عبر تكتيك “الدراجات النارية” خلايا داعش تكبد القوات الحكومية خسائر فادحة

نورث بالس

قتل نحو 80 عنصراً من قوات حكومة دمشق في البادية السورية، بسبب استخدام خلاي تنظيم داعش الإرهابي تكتيك جديد عبر الدراجات النارية.

وأدخل التنظيم التكتيك القتالي الجديد الذي اتبعه مؤخراً، ويتمثل في استخدامه المكثف للدراجات النارية في هجماته وتحركاته في البادية السورية وفي وضح النهار، واستهدافه مواقع قوات حكومة دمشق والميليشيات الإيرانية وجعلها في حالة التأهب القصوى والتخبط.

وكبدتهم خلايا تنظيم داعش بذلك خسائر فادحة، في هجماته المباغتة بالدراجات، ضد عدد من مواقعها، وضد القوافل العسكرية على الطرق البرية، في عمق البادية السورية، خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وكشفت مواقع وصفحات موالية، خلال الأيام الأخيرة، عن مقتل نحو 80 عنصراً من القوات الحكومية والميليشيات الموالية لإيران، وفقدان الاتصال بثلاث مجموعات عسكرية يرافقها ضباط برتب عالية، بعمليات هجومية مباغتة نفذتها مجموعات من التنظيم ، ضمن مناطق تدمر والسخنة شرق حمص، ومنطقة الرصافة جنوب غربي محافظة الرقة، وعلى الطريق البرية الواصلة بين مدينة تدمر ودير الزور في البادية السورية.

ويشير تطوير تنظيم داعش، لمهاراته القتالية ووسائل تنقلاته في البادية السورية، إلى أنه هو المتحكم الفعلي في البادية والقادر على التحكم بالمسارات العسكرية وشن الهجمات في المكان والزمان اللذين يختارهما التنظيم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.