NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تعلق على انتخابات مجلس الشعب: لا صناديق اقتراع في مناطقنا

نورث بالس

أوضح المتحدث الإدارة الذاتية المعلنة في شمال شرقي سوريا، اليوم السبت، إن الحكومة السورية تصر على عدم وجود أزمة في البلاد ورفض مشاركة أي أطراف سورية في الحوار لإيجاد مخرج للأزمة.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الإدارة الذاتية في مدينة القامشلي، حول انتخابات مجلس الشعب التي تقيمه الحكومة السورية في البلاد 19 تموز الحالي.

وقال لقمان أحمي إن إصرار الحكومة السورية على إقامة انتخابات مجلس الشعب ليست سوى “إصرار على السير في النهج الذي سار عليه منذ بداية الأزمة، ألا وهي عدم رؤيتها لأية أزمة في البلاد”، وعدم قبوله إشراك أية أطراف سورية في الحوار السوري- السوري لإيجاد حل للأزمة.

وأكد أحمي أن “انتخابات مجلس الشعب المزمع إجراؤها في 19 تموز لا تعني الإدارة الذاتية لا من قريب ولا من بعيد”. مبيناً أنه: “لن تكون هناك صناديق اقتراع في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

أحمي نوه إلى أنهم كانوا يتطلعون أن تدعو الحكومة السورية القوى المعارضة ومختلف القوى السورية إلى اجتماع، من أجل الحوار لحل الأزمة، ووضع مبادئ دستورية، ومن ثم الذهاب إلى الانتخابات التشريعية العامة.

وأشار المتحدث باسم الإدارة الذاتية إلى أنهم “لا ينضمون إلى أي قرار فردي كإجراء انتخابات مجلس الشعب”.

وأعلنت الحكومة السورية بموجب مرسوم رئاسي إجراء انتخابات البرلمانية في 19 تموز بعد إرجائه بداية الربيع الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.