NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات الفرنسية تصادر أسلحة إيرانية متجهة إلى اليمن

نورث بالس
قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية” استولت القوات الفرنسية الخاصة على زورق محمّل بالأسلحة والذخائر كانت ستزود إيران بها لمتشددين في اليمن كجزء من جهد متعمق؛ لاحتواء طهران، وفقاً لمسؤولين مطلعين على العملية.
وقال المسؤولون، إن سفينة حربية فرنسية، أوقفت في 15 كانون الثاني سفينة تهريب مشتبه بها قبالة الساحل اليمني حيث صعد الفريق الفرنسي المدرب على القارب.
وقال المسؤولون إن الجيش الفرنسي اكتشف على متن الطائرة أكثر من 3000 بندقية هجومية، وما لا يقل عن نصف مليون طلقة وأكثر من 20 صاروخاً موجهاً مضاداً للدبابات.
العملية، التي تم تنسيقها مع الجيش الأميركي؛ هي نتاج دور فرنسي أكثر استباقية في التصدي؛ لتهريب الأسلحة في الشرق الأوسط.
وكانت العملية البحرية جزءاً من جهد دولي لفرض حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على الأسلحة التي تذهب إلى الحوثيين في اليمن وفي العام الماضي، وسعت الأمم المتحدة نطاق الحظر في محاولة؛ لخنق تدفق الأسلحة.
وحتى وقت قريب، كان الجيش الأميركي قد أخذ زمام المبادرة في مطاردة مهربي الأسلحة الذين ينقلون الإمدادات إلى الحوثيين. الآن، تلعب فرنسا والمملكة المتحدة دوراً أكبر حيال ذلك.
وتصاعدت التوترات بين إيران والقوى الأوروبية في الأشهر الأخيرة، مع تعثر المحادثات إحياء اتفاق دولي يقيد برنامج طهران النووي، بينما احتجزت الجمهورية الإسلامية عدداً متزايداً من المواطنين الأوروبيين”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.