NORTH PULSE NETWORK NPN

لسلامة الطلبة واستمرار تعليمهم خيم تحولت لمدارس في الشهباء

نورث بالس

 

بعد تضرر مدرسة ناحية أحداث في مقاطعة الشهباء بسبب الزلزال الذي ضرب سوريا، ولضمان استمرار العملية التعليمية خصصت هيئة التربية والتعليم في مقاطعة عفرين والشهباء 32 خيمة كمدارس.

 

وفي هذا السياق قالت عضوة إدارة مدرسة الشهيد عكيد بناحية أحداث بمقاطعة الشهباء ناريمان خلوف أنهم يعملون على تحضير الخيم وافتتاحها في ساحة المدرسة منذ ما يقارب الأسبوع.

 

وأشارات إلى أنه وبعد وقوع الزلزال الكثير من المدارس في المقاطعة تدمرت نتيجة ما تعرضت له سابقا من قصف بفعل الحرب السورية.

 

نوهت أنه لحماية الأطفال والطلبة من أي طارئ أو إنذار يحدث في المنطقة وسط الهزات الارتدادية المستمرة في المنطقة كان الأفضل تنصيب الخيم.

 

وأفادت ناريمان أنهم حتى الآن نصبوا ٣٢ خيمة في المدرسة للدوام الصباحي والمسائي لطلبة كافة المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

 

وعن الصعوبات التي واجهوها مع هذه الخطوة قالت “واجهنا صعوبة في تأمين الخيم حيث أن الكثير من المدارس تعرضت لدمار أو أصبحت غير آمنة بعد الزلزال وعدم توفر الخيم بالعدد المطلوب والحصار المستمر على المقاطعة كان السبب في ذلك”.

 

وأكدت في ختام حديثها لنورث بالس، أن العملية الدراسية ستستمر في المنطقة على هذا الأساس لضمان عدم ضياع مستقبل هؤلاء الطلبة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.