NORTH PULSE NETWORK NPN

مصدر مسؤول: الانسحاب التركي كان العنوان الأبرز للاجتماع الرباعي

نورث بالس
كشف مصدر مسؤول من حكومة دمشق، أن الانسحاب التركي من الأراضي السورية هو أول مسألة تم التطرق إليها خلال الاجتماع الرباعي بين وزراء الدفاع ومسؤولي الاستخبارات روسيا وايران وتركيا وسوريا.

وقال المصدر السوري المسؤول لجريدة الوطن المقربة من الحكومة السورية، إن ” الانسحاب التركي من الأراضي السورية هو أول مسألة يجب أن يتم حسمها في مباحثات عملية التطبيع”.
وأضاف المصدر أن التطبيع أو العلاقة الطبيعية بين تركيا وسوريا تعني انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية، وبغير الانسحاب لا تنشأ ولا تكون هناك علاقات طبيعية.
وأوضح أن ما حصل في الاجتماع اليوم بين وزراء دفاع سورية وتركيا وروسيا وإيران كان للبحث في آلية انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية ولم يتطرق الاجتماع إلى أية خطوات تطبيعية بين البلدين.
ونفى المصدر السوري لـ “الوطن”، صحة البيان الذي بثته وزارة الدفاع التركية والتي تحدثت عن خطوات ملموسة تتعلق بتطبيع العلاقات بين تركيا وسورية.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع السورية أن اللقاء الرباعي في موسكو بين وزراء دفاع سوريا وإيران وروسيا وتركيا بحث انسحاب القوات التركية من سوري، كما وتم بحث “تطبيق الاتفاق الخاص بالطريق الدولي المعروف باسم طريق   M4”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.