NORTH PULSE NETWORK NPN

قيادي في قسد: تركيا تتبع استراتيجية القضم الجزئي

نورث بالس

قال عضو القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، جيا فرات، أن تركيا تتبع سياسة قضم القرى حول عين عيسى ومحاصرتها، مشيراً إلى أن الظروف السياسية لا تسمح لها شن هجمات واسعة على المنطقة.

ووصف فرات خلال حديثه إلى وكالة “هاوار” الاستراتيجية التركية تجاه عين عيسى بـ”الاحتلال التدريجي” وأضاف: “محاولاتها لاتزال مستمرة، تستخدم في تلك الهجمات الأسلحة المتطورة كالطيران المُسيّر وصواريخ كراد والكاتيوشا وغيرها من الأسلحة، ولكن قواتنا كانت متيقظة لذلك، وتمكنت من إحباطها كلها، وألحقت خسائر فادحة بالقوات التركية وفصائلها”.

وكشف فرات عن مقتل قرابة 65 جندياً تركياً ومسلحاً من الفصائل السورية الموالية لها خلال الشهرين الماضيين. مشيراً إلى طلب الأتراك من قواتهم عبر وساطة من الروس لإيقاف القتال من أجل السماح لها بإخراج الجثث والانسحاب من أرض المعركة.

أوضحت فرات أن القصف التركي العشوائي على عين عيسى وريفها، أدى إلى فقدان 5 مدنيين لحياتهم، وإصابة 3 من عناصر القوات الحكومية بجروح.

وحول الأنباء الواردة عن تسليم قسد البلدة إلى القوات الحكومية، فند فرات تلك الأنباء، وقال: “لا يوجد أي شيء من هذا القبيل، قواتنا قادرة على الحماية، ولن تسلم البلدة لأحد، وستبقى تدار من قبل الإدارة الذاتية، والكل يعلم أن عددًا من القوات الحكومية موجودة في عين عيسى وأطرافها بموجب اتفاقيات سابقة، ولكن هذا لا يعني أننا سلمنا البلدة للحكومة السورية، فكل هذه الإشاعات عارية من الصحة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.