NORTH PULSE NETWORK NPN

داعش يشن هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الحكومة في ريف حماة

نورث بالس

شن تنظيم داعش هجوماً قوياً على مواقع قوات حكومة دمشق في منطقة الرهجان بريف حماة الشرقي، واندلعت على إثرها اشتباكات، وبالتزامن شنت الطائرات الحربية الروسية غارات مكثفة خلف خطوط الاشتباك.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، هجوماً عنيفاً لعناصر تنظيم داعش على مواقع عسكرية لقوات حكومة دمشق في منطقة الرهجان في ريف محافظة حماة الشرقي، مساء اليوم.

وتدور اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم داعش، في محاولة من الأولى لصد هجوم “التنظيم”.

وتزامناً مع ذلك، شنت الطائرات الحربية الروسية غارات مكثفة خلف خطوط الاشتباكات شرقي حماة، إضافة إلى باديتي الرقة وحمص، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

هذا ولا يزال مجهولاً مصير نحو 15 من ضباط وعناصر قوات الحكومة ممن فقد الاتصال بهم مساء الجمعة، خلال هجوم التنظيم المباغت على محوري الرهجان والشاكوسية شرقي حماة، حيث كانوا يستقلون باص مبيت في المنطقة، وعثر على الباص بعدها محروقاً لكن لا يعرف مصير الضباط والعناصر فيما إذا كان التنظيم قد قام بتصفيتهم أم أسرهم.

وكان المرصد السوري أشار إلى تنفيذ طائرات حربية روسية لأكثر من 170 غارة جوية خلال 72 ساعة، ووثق خسائر بشرية في صفوف الطرفين جراء القصف والاشتباكات خلال 48 ساعة من هجوم التنظيم العنيف الذي امتد من الجمعة حتى الأحد، حيث قتل 19 عنصراً في قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها، بينما قتل 12 من عناصر تنظيم داعش، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.