NORTH PULSE NETWORK NPN
FILE - U.S.-backed Syrian Democratic Forces (SDF) fighters stand guard in Raqqa, Syria, on Feb. 7, 2022. Syria's U.S.-backed and Kurdish-led forces on Tuesday, Sept. 5, 2023, pushed deeper into the last stronghold of Arab tribesmen who have taken up arms against them in eastern Syria as a spokesperson said they hoped to end the dayslong clashes there in the “next 24 hours.” (AP Photo/Baderkhan Ahmad)

واشنطن بوست: على واشنطن صياغة استراتيجية تركز على تعزيز موقف”قسد”

قالت صحيفة واشنطن بوست أن حكومة دمشق وإيران، سعتا إلى استغلال الأحداث التي جرت في دير الزور مؤخراً، لزرع الفتنة ودفع الولايات المتحدة إلى الخروج من المنطقة.

 

 

وقالت الصحيفة ان “نظام الأسد حاول استغلال الاحداث، واستمر في زرع بذور المعارضة بين سكان دير الزور. وبعد انتهاء القتال الأولي، أصبحت العديد من علامات دعم النظام واضحة.

 

ومن العلامات التي أشارت إليها الصحيفة الأمريكية”طلب أبو خولة من دمشق المساعدة في إخراج قوات سوريا الديمقراطية من دير الزور؛ ودعا إبراهيم الهفل إلى شن المزيد من الهجمات على قوات سوريا الديمقراطية من أراضي النظام”.

 

وألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض على العديد من أعضاء قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام أثناء عملهم في المنطقة؛ وظهرت هجمات جديدة ضد وحدات قوات سوريا الديمقراطية في تشرين الأول وفق الصحيفة.

 

 

وأشارت الواشنطن بوست أن”إيران ونظام الأسد يريدان أن تغادر الولايات المتحدة سوريا، ويستخدمان الاضطرابات كفرصة لتحقيق هذا الهدف.

 

ودعت الصحيفة الإدارة الأمريكية إلى “صياغة استراتيجية تمتد إلى ما هو أبعد من مهمة مكافحة الإرهاب – استراتيجية مع التركيز بشكل أكبر على تعزيز موقف قوات سوريا الديمقراطية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.