NORTH PULSE NETWORK NPN

الغارات الإسرائيلية تطال محيط مطار حلب وتخلف عشرات القتلى من بينهم ميليشيا “حزب الله”

نورث بالس

شنت إسرائيل ضربات جوية على مناطق محيط مطار حلب الدولي، مما أسفر عن مقتل 43 شخصاً بما فيهم 6 من ميليشيا “حزب الله” اللبناني وعنصر تابع للفصائل السورية الموالية لإيران.

 

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فأن عدد الضحايا قد يرتفع نظرًا للعدد الكبير من الإصابات الخطيرة مما أدت الغارات كذلك إلى استهداف مخزن للصواريخ تابع لميليشيا حزب الله ومركز تدريب قرب المطار، بالإضافة إلى معامل تابعة للدفاع في مدينة السفيرة.

 

فيما استخدمت الدفاعات الجوية السورية صواريخها في محاولة لصد الهجمات الإسرائيلية ولكنها لم تمنع الصواريخ من بلوغ أهدافها.

 

واضاف المرصد السوري أن إسرائيل قامت بـ 28 عملية استهداف داخل سوريا منذ بداية عام 2024، تضمنت 20 غارة جوية و8 هجمات أرضية، أدت إلى تدمير 56 هدفًا متنوعًا، من ضمنها مستودعات أسلحة وذخائر ومقرات عسكرية ومراكز قيادة ومعدات.

 

كما تسببت هذه الضربات في مقتل 105 عسكريين وإصابة 47 آخرين، بالإضافة إلى مقتل 10 مدنيين وإصابة 10 آخرين فيما توزعت الاستهدافات على مناطق مختلفة في سوريا، حيث تم استهداف دمشق وريفها 13 مرة، درعا 7 مرات، حمص 3 مرات، القنيطرة مرتين، ومرة واحدة لكل من طرطوس، دير الزور، وحلب.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.