NORTH PULSE NETWORK NPN

لفرض الإتاوات .. “العمشات” الموالي لتركيا يقوم بجرد ملكيات الأهالي في عفرين

نورث بالس

 

بدأ فصيل “العمشات” الموالي لتركيا بجرد الملكيات الزراعية وحقول الزيتون في مدينة عفرين ونواحيها لفرض إتاوات جديدة على المواطنين قبل أشهر من الموسم.

 

ويواصل فصيل “سليمان شاه/ العمشات” التي يتزعمها المدعو “محمد الجاسم/أبو عمشة” فرض الإتاوات التعسفية على العوائل الكردية المتبقية في القرى والبلدات التي تقع ضمن قطاعها، بذرائع مختلفة وعلى مدار السنة، وتفرض إتاوات على حقول الزيتون قبل أوان الموسم بأشهر.

 

وذكر التقرير التوثيقي الأسبوعي لحزب الوحدة الكرديّ الصادر في 30/3/2024، أنّ ما يسمى المكتب الاقتصادي والأمني في “العمشات” قام بإعادة جرد الملكيات الزراعيّة في بلدة موباتا/معبطلي والتي تشمل في معظمها حقول الزيتون.

 

وأدرج الفصيل كافة الحقول التي لا يتواجد أصحابها أو لا تتوفر لها وثائق الملكية أو هي من حصص ورثة غير موجودين تحت اسم “الوكالات”، وفرض إتاوة /3.5/ دولار على كل شجرة منها (بصرف النظر عن إثمارها)، وتمّ تحصيل مبالغ كبيرة بالضغط والتهديد.

 

وجاء فرض الإتاوات قبل أن يحين موسم الزيتون القادم بعشرة أشهر؛ وبعد انتهاء موسم الزيتون والذي بلغ حجم مبالغ الإتاوات التي تم تحصيلها خلال الموسم السماق ما يقدر بنحو 27 مليون دولار أمريكيّ، وتم البدء بجرد ممتلكات قرية قنتره/قنطرة المجاورة بذات الغاية.

 

ويقوم فصيل “سليمان شاه” بتحصيل الإتاوات بالقوة تحت طائلة الاعتداء البدني والاختطاف والتعذيب، وحتى قطع أشجار الزيتون، وفي 12/1/2024 اختطفت مواطنيْن من أهالي قرية كورزيليه – ناحية شيراوا، وقامت بتعذيبهما بسبب عدم دفعهما إتاوة 5 آلاف دولار عن وكالات الأراضي الزراعية العائدة لأهلها المهجّرين قسراً عن عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.