NORTH PULSE NETWORK NPN

14 قتيلا بينهم قادة بارزين حتى الأن في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق

نورث بالس

شنت مقاتلات إسرائيلية هجومًا جويًا على القنصلية الإيرانية ضمن مجمع السفارة في دمشق يوم الإثنين الأخير في تمام الساعة الخامسة مساءً.

 

الغارة، التي انطلقت من المجال الجوي للجولان، تسببت في خسائر فادحة، إذ أدت إلى انهيار المبنى بالكامل ونتج عنها وقوع قتلى وجرحى بين الأشخاص الذين كانوا حاضرين في القنصلية.

 

هذا التصعيد يأتي في إطار العمليات التي تقودها إسرائيل ضد حلفاء إيران في المنطقة، حيث أعلنت طهران أن القصف أسفر عن مصرع سبعة من المستشارين العسكريين، من ضمنهم ثلاثة من أهم القيادات العليا.

 

وفقًا للمصادر موثوقة، فإن الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منشأة القنصلية الإيرانية في دمشق أدت إلى مصرع ثمانية قياديين إيرانيين رفيعين المستوى، ومن ضمنهم العميد محمد رضا زاهدي، الذي كان يتولى قيادة فصائل ما تسمى”قوة القدس” المنتشرة في لبنان وسوريا.

 

المصادر ذاتها أشارت إلى أن جميع أفراد السلك الدبلوماسي الإيراني نجوا من الهجوم على الرغم من الدمار الهائل الذي لحق بالمبنى.

 

وبالنظر إلى الأرقام الصادرة عن المصادر المطلعة، فإن الهجوم الاسرائيلي على المنشأة الإيرانية خلف وراءه 14 قتيلاً حتى اللحظة، بعد أن تم انتشال ثلاثة جثث من الأنقاض تابعين لأفراد من قوات دمشق بما تسمى “المقاومة الإسلامية لتحرير الجولان” الذين تلقوا تدريباتهم على يد إيران.

 

يُصنف الضحايا القتلى إلى 5 سوريين ضمن صفوف فصائل ما تسمى”المقاومة الإسلامية لتحرير الجولان”، فرتزق من ميليشيات حزب الله، و8 إيرانيين بينهم 7 من القيادات البارزة في الحرس الثوري الإيراني ومن المحتمل ارتفاع أعداد القتلى بسبب وجود أعداد كبيرة من المصابين الذين يتلقون العلاج.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.