NORTH PULSE NETWORK NPN

تصعيد جديد…اعتداءات تنظيم داعش تقطع الإمداد وتستهدف المناطق السكنية في دير الزور

نورث بالس

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، السبت، بتحركات تنظيم داعش الذي استهدف قريتين وقطع طريقاً رئيسياً في بادية دير الزور.

 

التنظيم المسلح أخذ بالمباغتة على حكومة دمشق والمرتزقة الموالية لها مؤسساً نقاط سيطرة في الحزام الفاصل بين الرقة ودير الزور، واستهدف القصبي والبويطية الواقعتين بمحيط التبني بريف دير الزور الغربي.

 

وصرح المرصد أن هناك غموضاً يكتنف مصير القوات الحكومية في المناطق التي تعرضت لهجوم داعش، مع توجه تعزيزات من مدينة دير الزور صوب معدان لدعم المواقع المستهدفة وإعادة فتح الطرق.

 

وأكد المرصد أن المناطق المستهدفة تقع على بعد 8 كيلومترات من بلدة معدان عتيق الرئيسية في محافظة الرقة.

 

من ناحية أخرى، كشفت القيادة المركزية الأمريكية اليوم عن تنفيذ 94 عملية ضد داعش من يناير إلى مارس في العراق وسوريا بالشراكة مع القوات المحلية، مما أدى لمقتل 18 واعتقال 63 من عناصره.

 

في التفاصيل، أجريت 66 مهمة بالتعاون مع القوات الأمنية العراقية أسفرت عن مقتل 11 عنصراً واعتقال 36، و28 عملية في سوريا بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية نجحت في مقتل 7 واعتقال 27.

 

أضافت القوات الأمريكية أن البحث عن 2500 فار من داعش في الإقليم يعد جزءاً حاسماً للقضاء عليهم، معتبرة الجهود الدولية لإعادة توطين وإدماج أسرى التنظيم الأكثر من 9 آلاف المحتجزين بسوريا، بالإضافة لأكثر من 45 ألف شخص من مخيمي الهول وروج، بالغة الأهمية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.