NORTH PULSE NETWORK NPN

أرسلوا أمولاً لسوريا لتهريب داعش .. ألمانيا تحاكم خمسة أشخاص

نورث بالس

 

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، إن أولى جلسات محاكمة خمسة رجال ونساء أرسلوا أكثر من ربع مليون يورو إلى سوريا لصالح تنظيم داعش الإرهابي.

 

وبحسب المحكمة الألمانية، أن عملية إرسال هذه المبالغ المالية لصالح تنظيم داعش الإرهابي وإرسالها إلى سوريا كان بهدف محاولة لتهريب عناصر من التنظيم محتجزين في شمال شرق سوريا.

 

وتطالب الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، الدول التي تتواجد رعاياها من عناصر تنظيم داعش الإرهابي قي سجونها لإعادتها لمحاكمتهم، إلا أن هذه الدول تتهرب من مسؤولياتها وتتجاهل مطالب الإدارة الذاتية.

 

وأفاد النائب العام الاتحادي الألماني، أن المتهمين جمعوا المبلغ الإجمالي عبر عدد كبير من التبرعات الفردية بين عامي 2020 و2022، ثم تحويلها إلى “منظمة إرهابية”، ولم يعلق المتهمون الخمسة، على الاتهامات الموجهة إليهم.

 

وفي ربيع عام 2023، نفذت السلطات الأمنية في ألمانيا حملات دهم وتفتيش أسفرت عن إلقاء القبض على سبعة أشخاص في ولايات شمال الراين – ويستفاليا، وبادن – فورتمبرغ، وراينلاند – بفالتس، وبريمن، إلى جانب اعتقال ثلاثة ألمان ومغربية ألمانية وكوسوفي بمناطق أخرى وذلك بتهمة دعم وتمويل تنظيم داعش.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.