NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين .. منظمة تكشف جملة جديدة من الجرائم التركية

نورث بالس

 

كشفت منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا، جملة جديدة من انتهاكات وجرائم القوات التركية وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني” الموالية لها، وارفقتها بالتفاصيل.

 

ونص التقرير كالآتي:

 

“مايزال ثوار ومتزعمي الفصائل السورية المنضوية ضمن فصائل مايسمى بالجيش الوطني السوري الموالي للاحتلال التركي يمارسون انتهاكات وجرائم ضد السكان الأصليين “الكرد” المتشبسين بارضهم وقراهم متناسين النظام السوري وأن جبهتهم الأساسية هي منطقة عفرين لتحريرها من سكانها الأصليين لتوطين الغرباء فيها ليس النظام السوري، سعيا منهم لتحقيق طموح الدولة التركية لتقليص عدد “الكرد” فيها في إطار التغيير الديمغرافي الممنهج ، وماتزال الانتهاكات والجرائم مستمرة في عفرين بحق السكان الأصليين ، ومن أبرز الانتهاكات والجرائم :

 

– في سياق الاعتقال ، اعتقلت الاستخبارات التركية مساء أمس الأحد 21 أبريل، المواطن ” رشيد عثمان رشيد 56 عاما ” من أهالي ناحية جنديرس ، من منزله في الحارة التحتانية بمدينة جنديرس، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة ، علماً أنه عاد من وجهة التهجير القسري حلب قبل نحو 20 يوماً.

 

– كما أقدمت عناصر الشرطة العسكرية في مدينة عفرين بتاريخ 3 أبريل الجاري على إعتقال الشاب “حمودة صلاح زينو” من أهالي قرية داركره التابعة لناحية معبطلي – بريف عفرين المحتلة .

حيث تم اعتقاله أثناء زيارته لوالده المعتقل صلاح زينو في سجن معراته المركزي واختطف والده صلاح بتاريخ 4 12 2023 من قبل فرقة الحمزات المسيطرة على قريته بعد السطو المسلح على منزله ليلا .

 

– في انتهاك مستمر وممارسة الضغط على سكان عفرين الكرد الأصلاء واستغلال سيطرتهم على المنطقة الكردية ، فرضت فصائل مايسمى ب”الجيش الوطني السوري ” الموالي للاحتلال التركي بحسب موقع “عفرين بوست ” إتاوة جديدة على متعهدي البناء تجاوزت العشرة آلاف من الدولارات، بحجة رفعهم الأبنية السكنية في القطاعات الواقعة تحت سيطرتهم بمدينة عفرين المحتلة.

 

*حيث فرض “لواء المعتصم” على كل من المواطن شيار موسى والمواطن محمد موسى مبلغ 4 آلاف دولار، لرفعهما بناء سكني على طريق حلب – عفرين بالجهة الشرقية من مدينة عفرين.

 

*وفرضت “فرقة السلطان مراد” مبلغ 3 آلاف دولار على المواطن جوان بلال، ومبلغ 2500 دولار على المواطن زكريا سلطان، ومبلغ 2000 دولار على المواطن خليل محمد، و2000 دولار أيضاَ على المواطن خليل محمد، لرفعهم أبنية سكنية في حي الأشرفية.

 

*كما فرض فصيل “أحرار الشرقية” مبلغ 7 آلاف دولار على المواطن محمد جمعة من أهالي قرية آقيبة، و8 آلاف دولار على المواطن محمد حسن من أهالي قرية كفردلة، و8 آلاف دولار أيضاَ على المواطن خليل عمر من أهالي جنديرس.

 

*فيما تبلغ الإتاوة نحو عشرة آلاف دولار لكل من يرفع بناء جديد في الشارع الغربي (أوتوستراد المازوت) بمدينة عفرين.

 

– تتواصل جرائم النهب والسلب والسرقة من جهة والاعتداء على الأشجار المثمرة وقطعها بشكل جائر من جهة أخرى بظل استمرار حالة الفوضى والفلتان الأمني في منطقة عفرين المحتلة .

 

حيث قام مستوطنون منحدرون من ريف حمص، بتاريخ 14 أبريل الجاري، بقطع 60 شجرة زيتون عند مفرق قرية ديكمداش – ناحية شران ، تعود ملكيتها للأرملة الكردية عائشة خوجة والتي تسكن في حي المحمودية بمدينة عفرين.

 

في سياق السرقات، قام نحو خمسة مسلحين لصوص يوم أمس 21 أبريل، بعملية سلب من المواطنين أحمد حبش من أهالي قرية كوركا ومحمد خليل من جنديرس، عند مفرق قرية قسطل مقداد بعد عودتهما من بلدة بلبل باتجاه مدينة عفرين.

 

حيث اعترض المسلحون سيارتهما المخصصة لتوزيع البضائع الغذائية على النواحي، وأخذوا منهما هواتفهما الخليوية وقسم من البضاعة ومبلغ مالي قدره ألفي دولار.

وعند محطة الوقود (كازية عيشة) بمدينة عفرين من جهة طريق حلب، قام مسلحون من “لواء المعتصم” بسرقة أجهزة التقاط الفضائيات (دشات) من على أسطح الأبنية السكنية الواقعة قرب المحطة.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.