NORTH PULSE NETWORK NPN

خلال زيارة لمبنى العلاقات….الإدارة الذاتية تسلم امرأة وثلاثة أطفال للوفد البريطاني

نورث بالس

استقبلت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أول أمس الأربعاء وفدًا بريطانيًا رفيع المستوى برئاسة السيدة آن سنو، الممثلة الخاصة للمملكة المتحدة في سوريا، والسيد إد ويلكس، السكرتير السياسي الثاني ورحبت بالوفد الرئاسة المشتركة للعلاقات الخارجية، التي تضم السيدة إلهام أحمد والسيد فنر الكعيط، بالإضافة إلى السيد خالد إبراهيم، عضو الهيئة الإدارية، والسيدة لانا حسين، ممثلة عن وحدات حماية المرأة.

 

خلال هذا اللقاء التاريخي، بحث الجانبان قضايا الاهتمام المشترك كالأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية في المنطقة أشارت إلهام أحمد إلى التحضيرات الجارية لإجراء انتخابات بلدية في يونيو القادم، والفرص المتاحة أمام الأحزاب والمُرشحين السياسيين، مبينة أن ذلك يعد خطوة مهمة نحو ترسيخ الديمقراطية وتعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار.

 

لفتت الانتباه إلى الأضرار البالغة التي خلفتها الهجمات التركية على البنية التحتية وتأثيرها المباشر في انقطاع المياه والكهرباء عن الملايين، مُبرزةً كيف استُخدمت مياه علوك كورقة ضغط سياسية من قبل تركيا.

 

عبرت أحمد عن تقديرها للعلاقات المتينة مع المملكة المتحدة، مؤكدة على أهمية التعاون الثنائي في مكافحة الإرهاب وتقديم حلول شاملة تتناول مشاكل الإرهاب، ومعالجة مسألة عوائل تنظيم داعش المُحتجزين لدى الإدارة الذاتية وتوفير رعاية وتأهيل لأطفال داعش.

 

أشادت آن سنو بالجهود المُبذولة والتزام المملكة المتحدة بالتعاون مع الشركاء الدوليين للقضاء على داعش، معترفةً بتعقيد الوضع في شمال وشرق سوريا واستمرار داعش كتهديد.

 

و أكدت سنو على موقع المملكة المتحدة في طليعة الداعمين للعمل الإنساني، مؤكدةً على أهمية تحسين الأوضاع وتعزيز قدرة المجتمعات على التكيف.

 

وفي ختام الاجتماع، جرى تسلم امرأة وثلاثة أطفال من قبل الممثلين البريطانيين، بعد توقيع الوثائق اللازمة لإعادتهم إلى المملكة المتحدة، علامةً على التعاون المثمر بين الطرفين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.