NORTH PULSE NETWORK NPN

معلومات مسربة تفيد بأن حكومة دمشق تخطط للتفاوض من أجل حل سياسي مع الإدارة الذاتية

نورث بالس

كشف مصدر مُطّلع عن كواليس الاجتماع التفصيلي لفصائل”حزب البعث الاشتراكي” الذي انعقد بتاريخ الرابع من مايو (أيار). أفاد المصدر بأن الرئيس السوري، الذي تولى رئاسة الجلسة، ألقى الضوء على تطلعات الحكومة نحو بلورة حلول سياسية مع الإدارة الذاتية في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

 

وأوضح المصدر أن الرئيس الأسد استبعد بشكل قاطع إمكانية اللجوء لخيار عسكري في التعاطي مع منطقة شمال وشرق سوريا، مُشيرًا إلى أن التوجه نحو الحلول مع الإدارة الذاتية “لن يمتد لسنوات، بل سيقتصر على بضعة أشهر.”

 

ولم يتناول الأسد هذه القضية في خطابه المتلفز الذي امتد لأكثر من ساعة، واكتفى بمناقشة أهمية تحديث الحزب ودوره الضروري في مواجهة التحديات التي تواجه البلاد، بالإضافة إلى العلاقة بين الحزب والحكومة.

 

في تصريح خاص لـ”اندبندنت عربية”، عقّبت إلهام أحمد، الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، على تلك التغييرات معتبرة إياها خطوة حزبية محدودة الأثر لا ترتبط بجدول الأعمال السياسي العام.

 

وأشارت إلى أن الحكومة في دمشق لازالت تفتقر للرؤية الواقعية تجاه الوضع السوري ومشروع الإدارة الذاتية، والتي تُعبر عن الإستعداد المستمر للحوار مع القوى الأخرى بغية إحلال السلام في البلاد.

 

وطالبت أحمد باعتماد ما وصفته بـ”لغة الوطن السوري” كهدف رئيسي مشترك بين جميع القوى السورية، على غرار النهج الذي تتخذه الإدارة الذاتية في عملها.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.