NORTH PULSE NETWORK NPN

عبدي: لم نلمس أي تغيير في موقف السويد تجاه الإدارة الذاتية

نورث بالس

قال مظلوم عبدي، القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، أمس الأربعاء، إن تركيا تحاول استغلال الأزمة الأوكرانية وطلب السويد وفنلندا الانضمام إلى حلف الشمال الأطلسي لصالحها.

وجاء هذا خلال مؤتمر صحفي “أونلاين” مع وسائل إعلام سويدية وعالمية، حول طلب السويد وفنلندا الانضمام إلى الناتو وشروط تركيا للموافقة على انضمام الدولتين.

وقال عبدي: “حتى الآن لا نرى أي تغير بموقف دولة السويد تجاه الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا”.

وأعرب عبدي عن امتنانهم للسويد وفنلندا، لدعهم المعنوي والسياسي في حربهم ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، وتمنى أن تواصل الدولتان تقديم الدعم لهم والالتزام بمواصلة محاربة التنظيم.

وعن طلب الدولتين الانضمام إلى “الناتو” والشروط التركية، قال عبدي: “هذا شأن داخلي ونحن نحترم هذا القرار، لكن تركيا تحاول استغلال الحرب الروسية الأوكرانية وطلب السويد وفنلندا الانضمام إلى الناتو لصالحها”.

وذكر القائد العام لـ (قسد) أنهم يأخذون التهديدات التركية على محمل الجد، وفي هذا السياق هم يستعدون لدخول أي مواجهة محتملة.

وأشار إلى أن سماء المنطقة التي تهدد تركيا بغزوها “تل رفعت ومنبج” تسيطر عليها روسيا كما إنها متداخلة القوات.

وبيّن أنهم لا يرغبون في خوض أي معارك في المنطقة وكذلك القوات الحكومة السورية والقوات الروسية وحتى الإيرانية المتواجدة في المنطقة.

وحذر من نزوح مئات الآلاف من سكان المنطقة في حال نفذت تركيا تهديداتها.

وعن الموقف الأمريكي حيال التطورات الأخيرة، قال عبدي: “نحن نرى أن موقف إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أفضل من مواقف إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.