NORTH PULSE NETWORK NPN

خطف وابتزاز وطلب فدية وإرسال القاصرين إلى ليبيا…هذا ما يتعرض له أبناء عفرين

تواصل تركيا وفصائلها تجنيد الشبان الكرد القاصرين لإرسالهم الى ليبيا كمرتزقة مأجورين للقتال لصالح تركيا ضد قوات الجيش الوطني الليبي. ولهذا الغرض داهمت القوات التركية وفصائلها منازل المواطنين قرية كردية في عفرين واعتقال العديد منهم، فيما طلبوا فدية مالية كبيرة لقاء اطلاق سراح مواطن دام على اختطافه أكثر من عامين. وذلك بحسب ماوثقته منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا.

وفي السياق قالت المنظمة أنه :”أفاد مصدر خاص من داخل عفرين بأن مسلحي فصيل الجبهة الشامية التابع للاحتلال التركي يقومون بتجنيد الشاب الكردي البالغ من العمر ١٧ عاما من قرى ناحية راجو منطقة عفرين ونتحفظ على ذكر اسمه حفاظا على سلامة ذويه ويقومون باستغلاله بالمغريات المادية واعطاء الوعود الوهمية مثل الراتب ( ٢٠٠٠) الفي دولار أمريكي شهريا وغيرها من الامتيازات بغية ارساله الى ليبيا كمرتزقة مأجورين للقتال ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفا حفتر، ويعمل مع الفصيل على الحواجز ويتقاضى رواتب منهم، علما ان فصيل لواء سمرقند سبق أن قام بتجنيد الشاب القاصر عبدو شيخو ١٤ عاما من اهالي قرية روطانلي التابعة لناحية معبطلي وارسلته إلى ليبيا لصالح القوات التركية للقتال هناك”.

وفي سياق آخر وثقت المنظمة الحقوقية :”إقدام عناصر الشرطة العسكرية وبالتنسيق مع قوات الاستخبارات التركية يوم أمس الاحد ٣٠ -٨- ٢٠٢٠ بمداهمة قرية جولاقان التابعة لناحية جنديرس واعتقال عدد من المواطنين الكرد في القرية من بينهم مسنين بتهم وحجج واهية الا وهي الانتماء او التعامل مع الادارة الذاتية سابقاً”.

فميا وثقت المنظمة أسماء المواطنين الذين تم اعتقالهم الأمس وهم :

١- احمد رشو بن نبي ومزيت ٤٠ عاما

٢- عبد الرحمن رشو بن محمد وزلوخ ٧٥ عاما

٣- كمال شيخو بن محمد وزينب ٨٠ عاما

٤- حمزة رشو بن أحمد وامينة ٤٥ عاما

٥- عبد الرحمن سيدو بن خليل ومدينة ٨٠ عاما

٦- رستم ريحانة بن عزت وخالدة ٤٥ عاما

ويجري الاختطاف من أجل ابتزازهم لدفع الفدى المالية لقاء اطلاق سراحهم، وتم اقتيادهم إلى مقرهم في مركز ناحية معبطلي دون معرفة أية تفاصيل أخرى عنهم.

وفي نفس السياق افاد مصدر خاص من داخل عفرين للمنظمة الحقوقية بأن مسلحي فصيل الحمزات التابع لتركيا أقدموا على اختطاف المواطن الكردي عماد حسن بن أحمد البالغ من العمر ٣٣ عاماً من اهالي قرية حسن كلكاوي التابعة لناحية راجو ابان سيطرة تركيا على عفرين، ولازال مصيره مجهولا.

وأوضح المصدر أن المختطف عماد حسن تم نقله مؤخرا إلى سجن معراته بعد عامين من اختطافه، وأنهم يطالبون ذويه بفدية مالية وقدرها (٧٠٠٠٠٠٠) سبعة ملايين ليرة سورية لقاء إطلاق سراحه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.