NORTH PULSE NETWORK NPN

عبدي: “الاحتلال التركي يخرق الاتفاقات ويستهدف المدنيين”

نورث بالس
علّق القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، الجنرال مظلوم عبدي، الخميس، على استهداف طائرة مُسيَّرة تركية لعربتين مدنيتين في كوباني، بالقول إن “استهداف الاحتلال التركي للمدنيين في كوباني محاولة لتأجيج الحرب”.
وكانت طائرة مُسيّرة تركية قد استهدفت، أول أمس الأربعاء، عربتين مدنيتين في كوباني، وأسفرت عن فقدان مدنيين اثنين حياتهما وجرح أربعة آخرون، بينهم مسؤول مجلس العدالة الاجتماعية “بكر الجرادة”، بحسب بيان للإدارة الذاتية.
وقال عبدي في تغريدة له على “تويتر” إن “الاحتلال التركي يخرق الاتفاقات، وذلك في الوقت الذي ينشد فيه جميع السوريين الاستقرار”.
واعتبر القائد العام لقسد “استهداف المدنيين في كوباني محاولة لخلق الفوضى، وتهدف إلى لتأجيج الحرب”.
وقدم الجنرال مظلوم عبدي تعازيه “لعوائل الشهداء” وتمنى الشفاء للجرحى، كما ناشد الأطراف الضامنة للقيام بواجباتها، في إشارة ضمنية إلى الولايات المتحدة وروسيا.
وفي تقرير صحيفة “الشرق الأوسط” قبل أيام، ذكرت نقلاً عن خبراء ومحللين، أن روسيا لم تمنح الرئيس التركي ضوءاً أخضراً لشن عملية عسكرية جديدة في مناطق شمال وشرق سوريا، وأن الاعتقاد الأقوى أن سقف ما جرى الاتفاق حوله في قمة سوتشي بين بوتين وأردوغان أواخر الشهر المنصرم، هو السماح باستهداف عناصر من الإدارة الذاتية عبر الطائرات المُسيَّرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.